أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إحدى خدماتها الجديدة، والمتمثلة في نظام الحجز الآلي لصالات الأفراح إلكترونيا، باستخدام أجهزة الهاتف الذكية.

Ad

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري بلوغ عدد الحجوزات الخاصة بصالات الأفراح، التي تديرها الوزارة، عبر التطبيق الذكي الذي أطلقته، نحو 40 حجزا، قام بها مواطنون من خلال أجهزتهم الذكية دون الحاجة إلى الذهاب الى مقر إدارة تنمية المجتمع لاتمام الحجز.

وقال د. المطيري، في تصريح صحافي أمس، إن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ممثلة في ادارة تنمية المجتمع، اطلقت إحدى خدماتها الجديدة والمتمثلة في نظام الحجز الآلي لصالات الافراح عبر تطبيق إلكتروني باستخدام أجهزة الهاتف الذكية، وهو يعد نظاما متطورا يهدف إلى تسهيل إنجاز معاملات المواطنين بشأن حجز صالات الأفراح التي تدار مباشرة من قبل الوزارة.

وأوضح أن تطبيق هذا النظام جاء تنفيذا للسياسات التي تتبعها وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، والمتعلقة بضرورة تعميم نظام الميكنة، وتسهيل انجاز معاملات المواطنين، ومواكبة التطور الحاصل في مختلف المجالات، واستغلال التكنولوجيا الاستغلال الامثل بما يعود بالنفع على جميع المواطنين.

وأشار الى ان عدد المشتركين في نظام الحجز الآلي لصالات الافراح عبر الهواتف الذكية بلغ اكثر من 100 مشترك خلال اسبوع واحد من العمل بالتطبيق، ويمكن للمشتركين حجز الصالات التي يرغبون فيها خلال الأيام المتاحة، حيث يمكن للراغب في الحجز التعرف من خلال النظام الجديد عبر الهواتف الذكية على أسماء الصالات وهواتفها ومواقعها واشكالها، وكذلك الصالات المتاحة للحجز على مدار العام.

وأكد د. المطيري ان تطبيق نظام الحجز الآلي لصالات الافراح سبقه تنفيذ نظام الربط الآلي بين جميع الصالات والادارة المركزية في ادارة تنمية المجتمع، حتى يتسنى تطبيق الحجز الآلي عبر الهواتف الذكية، مشيرا الى ان الربط الآلي يوفر ايضا افضل سبل المراقبة والمتابعة لجميع صالات الافراح.

وكشف ان اعداد صالات الافراح تبلغ 86، بينها 18 صالة تدار مباشرة من قبل وزارة الشؤون، و19 تتبع مراكز التنمية، و8 تتبع الجمعيات التعاونية، اضافة الى 41 صالة تدار من قبل المتبرعين، لافتا إلى ان الدراسات مستمرة لمحاولة اتمام عمليات الربط الآلي بين الصالات لتوسعة تطبيق نظام الحجز الآلي.