انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من 15 ألف معاملة خلال شهر يوليو الماضي بارتفاع محدود عن معاملاتها في يونيو الماضي بعد وصولها إلى 6047 معاملة فقط في قطاعاتها.

Ad

وكشفت المؤسسة، في تقريرها الشهري الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، عن إحصائية شاملة بعدد الحالات المستفيدة من حق الرعاية السكنية في التخصيص والتوزيع وبدل الإيجار وشهادات "من يهمه الأمر"، فضلاً عن عدد المعاملات المنجزة في كل قطاعات وإدارات المؤسسة، بما في ذلك معاملات الالتماس وفتح الطلبات للبيوت الحكومية والبيوت الشعبية، علاوة على إحصائية بعدد المتقدمين لتحديث بيانات ملفاتهم منذ عام 1985 وحتى يونيو الماضي.

وجاء في الإحصائية الشهرية أن إجمالي المعاملات التي أنجزت خلال يوليو بلغت 15022 معاملة، منها 254 معاملة في قسم المتابعة بإدارة خدمة المواطن، متمثلة في 77 معاملة استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار، فضلاً عن تلقي 156 استفساراً للقسم، مع استقبال 21 معاملة لكتب تقسيط مديونية.

طلبات وتخصيص

أما قسم الاستقبال في الإدارة، فقد أشارت الإحصائية إلى أن إجمالي عدد معاملات إدارة الطلبات بلغ 2110 معاملات، وشهدت ارتفاعاً واضحاً في عمليات التخصيص على المشاريع الإسكانية الحالية المتمثلة في مشروع المطلاع الإسكاني، إلى جانب أن عدد ملفات فتح الطلبات الإسكانية بلغ 643 طلباً مع 1467 معاملة تخصيص، فضلاً عن 8794 شهادة، لمن يهمه الأمر وخاصة، للمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، إلى جانب إصدار 604 شهادات لمن يهمه الأمر، موجهة الى بنك الائتمان الكويتي (بنك التسليف والادخار سابقاً).

ولفتت المؤسسة في إحصائيتها الى أن إجمالي المستفيدين من بدل الإيجار، وفق إحصائية يوليو الماضي، بلغ 622 مواطناً، في حين تم فتح 34 ملفاً للحصول على البيوت منخفضة التكاليف في إدارة المساكن المؤجرة (البيوت الشعبية) وتلقي 2500 استفسار من المواطنين في إدارة خدمة المواطن.

وشهدت إدارة التوزيع خلال الشهر الماضي 104 معاملات، متمثلة في إجمالي عدد المنتفعين من التوزيع 50 مواطناً، تم التخصيص لهم في المدن الحالية، بينما كانت إجراءات التبادل والتنازل بين المواطنين 54 بين عملية تبادل وتنازل.

توزيع بطاقات القرعة على 331 قسيمة

وزعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح أمس بطاقات دخول القرعة للدفعة الخامسة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع والتي تشتمل على 331 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي أمس إن أسماء المواطنين المستحقين لدخول القرعة تأتي بناء على أولوية الطلبات الإسكانية التي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 20 يونيو 2001، مشيرة إلى أنها خصصت أمس، ويوم الأحد المقبل موعدين لتوزيع بطاقات القرعة لقسائم جنوب المطلاع.

وأضافت المؤسسة أنها حددت 31 أغسطس الجاري موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط في تمام الساعة التاسعة صباحاً موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة، على أن يكون موعد إجراء القرعة على هذه القسائم الموافق الثاني من سبتمبر 2015 في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة.