النجوم في 2016... تغيير وتجديد في النمط والتعاون

نشر في 16-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-11-2015 | 00:01
رغم أن الخريطة الدرامية لشهر رمضان 2016 لم تكتمل بعد ولم تُنجز كتابة معظم الأعمال الدرامية، فإن من الواضح أن الفنانين يسعون إلى تغيير نمط تعاوناتهم رغبة منهم في التجديد والخروج من الأسلوب الذي ألفهم الجمهور فيه على مدى سنوات.
السيناريست محمد أمين راضي، الذي يكتفي بالتعاون في ثلاثة أعمال مع المخرج خالد مرعي، يتعاون في مشروعه الجديد مع المخرج محمد ياسين للمرة الأولى، وهو من بطولة منى زكي التي تعود إلى الدراما التلفزيونية في مسلسل جديد، بعد غياب  سنتين.

يذكر  أن منى زكي طلبت الانتهاء من كتابة خطوط المسلسل  العريضة قبل بداية جلسات العمل مع الفريق المرشح لمشاركتها فيه، علماً بأن التصوير يفترض أن يبدأ  في يناير، فيما سيضطر المخرج محمد ياسين للاستعانة بوحدة تصوير إضافية في  حال لم يتمكن محمد أمين راضي من إنهاء كتابة الحلقات قبل نهاية العام الجاري.

تجارب جديدة

تتعاون مي عز الدين مع السيناريست أيمن سلامة للمرة الأولى بعدما تعاونت في مشاريعها الأخيرة مع السيناريست محمد صلاح العزب، وانضمت إلى «شركة o3}  بدل تعاونها مع المنتج محمود شميس، الذي أسند البطولة النسائية في مشروعه الجديدة إلى زينة، وستنافس به كبطلة منفردة بعد غياب سنوات عقب بطولتها الوحيدة  في مسلسل {ليالي}، الذي يحاكي قصة الفنانة اللبنانية المغدورة سوزان تميم.

بدورها تتعاون هند صبري للمرة الأولى  مع المنتج صادق الصباح  بدل المنتج طارق الجنايني الذي قدمت معه تجاربها الدرامية السابقة، عازية ذلك إلى رغبتها في التعاون مع فريق عمل جديد لتقديم أعمال أفضل.

الأمر نفسه كرره محمد رمضان الذي يتعاون مع {o3 للإنتاج الفني} بعد خلافه مع المنتج صادق الصباح الذي قدمه في الدراما التلفزيونية، مؤكداً أن الخلافات الأخيرة قطعت فرص العمل المشترك بينهما، بالإضافة إلى رغبته في التعاون مع شركة إنتاج أكثر حرفية.

يشترك رمضان في اختيار الأبطال  مع المخرج محمد سامي الذي تم التعاقد معه على إخراج المسلسل، فيما  ينكب السيناريست محمد عبد المعطي على كتابة الحلقات، ورشحت كل من فردوس عبد الحميد، روجينا، وناهد السباعي للمشاركة في بطولته.

بعد خلافه مع المنتج ممدوح شاهين لعدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة، انضم عمرو سعد  إلى بطولة مسلسل {ولد فضة}، وتعاقد مع المخرج أحمد شفيق لإخراجه، فيما لم توقع سوى الفنانة سوسن بدر على الاشتراك  فيه وجاري ترشيح باقي فريق العمل.

تغيير واعتذار

تبدي نيللي كريم رغبتها في تجديد نوعية الأدوار التي تقدمها والابتعاد عن السيناريست مريم نعوم والمخرجة كاملة أبو ذكري، ما دفعها للاعتذار عن مسلسل {واحة الغروب} مع شركة العدل غروب وتفضيل تقديم عمل آخر مع الشركة نفسها، واختيرت بدلاً منها منة شلبي التي بدأت التحضير للدور، فيما تحضّر يسرا لتجربتها الدرامية مع شركة العدل غروب، بعد توقف سنوات تعاونت فيها مع شركات إنتاجية أخرى.

تكرر غادة عبد الرازق التعاون مع المنتجة مها سليم في مسلسل {فعل فاضح} الذي كتبه السيناريست مدحت العدل، فيما لم تبدأ التحضيرات لغاية الآن بانتظار الانتهاء من كتابة الحلقات الأخيرة.

تتعاون دنيا سمير غانم مع شقيقتها إيمي في مشروع درامي جديد، ومع فريق عمل جديد بعد نجاح بطولتها الدرامية الأولى {لهفة}، الذي عرض خلال رمضان الماضي، وتعاقدت معها {شركة بروموميديا} بعدما تركت لها حرية اختيار فريق العمل المرافق  لها في المشروع الجديد.

في المقابل يتمسك عادل إمام بفريق العمل المرافق  له في التأليف والإخراج، فبعد تعاونه العام الماضي مع المخرج وائل إحسان يكرر التعاون مع نجله رامي إمام لإخراج مسلسل {مؤمن وشركاه}، من كتابة  السيناريست يوسف معاطي، وتنتجه {شركة سينجري للإنتاج الفني} التي تعاقدت مع قناة {أم بي سي} لعرضه حصرياً خلال شهر رمضان.

back to top