عاشور يعلن بونياك مدرباً للعربي خلفاً لفيليبي

نشر في 10-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلن نائب رئيس النادي العربي ومدير جهاز الكرة عبدالعزيز عاشور، التعاقد مع الصربي بوريس بونياك لمدة موسم ونصف الموسم، لتولي مهمة الفريق الأول لكرة القدم، خلفا للمدرب البرتغالي لويس فليبي.

 وقال إن قرار التعاقد مع بونياك جاء بناءً على توصية من المختصين في النادي العربي، وبعد موافقة إدارة النادي.

وأضاف عاشور في مؤتمر صحافي عقد مساء أمس في النادي العربي، أن المدرب الوطني أحمد عسكر سيقود "الأخضر"، حتى وصول بونياك، فيما سيتولى بعد ذلك مهمة المدرب المساعد، على أن يكون الصربي بيتر مدربا للياقة في الفريق.

ورفض عاشور الحديث عن وجهة نظره الشخصية في بونياك، ولاسيما أنه كان وراء إقالته في بداية الموسم الحالي، وقال إن الفترة المقبلة ستكشف عن صحة وجهة نظره من عدمها.

وفي ما يخص التعاقد مع محترفين جدد، قال عاشور إن الأمر سيكون بالتشاور مع المدرب بونياك، للتعاقد مع أكثر من محترف خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان مجلس إدارة النادي العربي وافق على استقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي البرتغالي لويس فيليبي، ومساعده عبدالعزيز الكوت، ومدرب اللياقة البدنية روي.

جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس الذي عقد مساء أمس الأول، بحضور 9 اعضاء، وغياب أمين السر العام عبدالرزاق المضف، لوجوده خارج البلاد في رحلة علاج، وأمين الصندوق احمد العمران، الذي قدم استقالته في وقت سابق، ولا يزال متمسكا بها.

وجدَّد المجلس ثقته بالجهاز الاداري للفريق، بقيادة نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور مديراً عاماً للكرة، ونائبه مؤيد شهاب، ومدير الفريق خالد جاسم، والمشرف عيسى دشتي، والمنسق الاعلامي مشعل مشاري، مع اسناد مهمة تدريب "الأخضر" بشكل مؤقت للمدرب الوطني أحمد عسكر.

وعلمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن مجلس الادارة رفض بشدة طلب عاشور، بالتعاقد مع مدرب وطني بشكل مؤقت لقيادة "الأخضر" في الاسابيع القليلة المقبلة، إلى حين التعاقد مع مدرب أجنبي، وأصر مجلس الإدارة على اسناد المهمة مؤقتاً إلى المدرب السابق للرديف أحمد عسكر، الذي قاد الفريق بالفعل في تدريبات أمس المسائية. وأكدت المصادر، ان المجلس ناقش طلب إحداث التغيير في اسماء الجهاز الإداري الحالي، مرشحين عودة مدير الفريق السابق عبدالعزيز المطوع، الا ان طلبهم قوبل بالرفض من عاشور، الذي شدد على نجاح اعضاء الجهاز، وعدم وقوعهم في اخطاء خلال الفترة الماضية من الموسم.

وأشارت المصادر إلى ان الجهاز الاداري سيبرم 3 صفقات خلال يناير المقبل، لتعديل أوضاع الفريق، من خلال وصول أكثر من محترف، للخضوع للتجربة، وأبرزهم السنغالي ابراهيما وادجي، فيما سيكون الهداف السوري عمر خريبين اولى هذه الصفقات.

back to top