يباشر منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة تدريباته في العاشرة من مساء اليوم السبت على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، استعداداً لخوض منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب، التي تستضيفها إيران خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 6 أكتوبر، وتضم المجموعة منتخبات البلد المستضيف (إيران) والأردن ونيبال، بالإضافة إلى الأزرق.

Ad

وكان مدير المنتخب ناصر بنيان عقد اجتماعاً مع لاعبي المنتخب في التاسعة من مساء أمس الأول، للوقوف على ظروفهم المقبلة، ومعرفة من لا يستطيع منهم الاستمرار مع المنتخب بسبب الدراسة خارج الكويت، كما شهد الاجتماع توضيح بنيان لبرنامج إعداد الفريق للتصفيات الآسيوية، والمباريات التجريبية التي سيخوضها الفريق في المرحلة المقبلة.

وطالب اللاعبين خلال الاجتماع الذي حضره مدرب الفريق أحمد حيدر، بضرورة الالتزام بالتعليمات الفنية والإدارية داخل الملعب وخارجه، مؤكدا لهم أنه لن يكون هناك مكان في صفوف الفريق للاعب مستهتر وغير ملتزم بجميع التعليمات، لاسيما أن ارتداء فانلة المنتخب والدفاع عن شعاره شرف كبير لأي لاعب.

ومن المقرر أن يبدأ الجهاز الفني في إعداد اللاعبين بدنياً في المرحلة الحالية، لاسيما بعد أن انخفض معدل اللياقة البدنية لديهم بشكل ملحوظ، بعد حصولهم على راحة سلبية في الفترة الماضية بعد انتهاء منافسات الموسم المنصرم، ومن ثم تركيزهم فقط في اختبارات آخر العام الدراسية.

وتقرر أن تستمر التدريبات مدة 5 أيام في الأسبوع، حيث يحصل اللاعبون على راحة يومين (الخميس والجمعة) من كل أسبوع، ثم يستأنف الفريق تدريباته السبت.

تغيير في البرنامج

إلى ذلك، جاء تأكيد إقامة البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب خلال الفترة من 8 إلى 17 نوفمبر المقبل، ليدفع الجهاز الفني إلى إجراء تغيير على برنامج الفريق، لاسيما أنه كان من المتوقع إقامة البطولة الخليجية في أواخر أغسطس، الأمر الذي كان يجعل منها إحدى مراحل إعداد الفريق، ومن ثم تقرر إرجاء تغيير موعد المعسكر الخارجي، والتي تعد تركيا الأقرب لاستضافته من 8 أغسطس إلى 15 أو 21 من الشهر نفسه.

كما رفع الجهازان الفني والإداري توصية إلى اللجنة الفنية للعب مباريات مع منتخبات البحرين، والعراق، والسعودية، وعمان، وقطر، وأوزبكستان، سواء في الكويت أو خارجها، هذا غير المباريات التي سيخوضها الفريق في المعسكر الخارجي، على أن تباشر الفنية اتصالاتها بالاتحادات الأهلية للمنتخبات سالفة الذكر الأحد.

موقف اللاعبين غامض

غاب عن الاجتماع الذي عقده مدير منتخب الشباب ناصر بنيان 36 لاعبا دفعة واحدة، بينما حضر 21 لاعبا فقط، أكد 3 منهم صعوبة استمرارهم مع المنتخب لأسباب متفاوتة.

ومن المقرر أن يجري بنيان اتصالات باللاعبين الغائبين عن الاجتماع، للوقوف على الأسباب التي دفعتهم إلى الغياب، وقرر الجهاز الفني إرجاء إعلان القائمة، إلى حين الاجتماع مع جميع اللاعبين، والاكتفاء بالـ18 الذين سيستهل بهم التدريبات اليوم.