الحضري: كوبر لن يقدم جديداً لمنتخب مصر

نشر في 24-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-06-2015 | 00:01
أكد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، عصام الحضري، صعوبة تأهل منتخب الفراعنة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة في الجابون 2017.

وقال الحضري لـ «الجريدة» إن أسباب صعوبة التأهل يأتي في مقدمتها الأسلوب التدريبي الذي يستخدمه الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني ومساعديه، والذي لن يساهم في تحقيق حلم المصريين بالتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف أن «الجهاز الفني فشل حتى وقتنا هذا في إقناع المسؤولين داخل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بإقامة معسكرات مغلقة سواء كانت طويلة أو قصيرة بشكل جيد، ما يتيح للاعبين تحقيق أعلى استفادة فنية ممكنة، بسبب ضغط المباريات، نظرا لطول فترة المنافسات الرسمية في الموسم الحالي، أو بسبب مشاركات الأندية الكبرى مثل الأهلي أو الزمالك أو سموحة في بطولات إفريقيا المختلفة، الأمر الذي يؤكد وجود صعوبة كبيرة في حسم مسألة التأهل مبكرا إلى المونديال الإفريقي الكبير.

وأشار إلى أن الجهاز الفني الحالي للمنتخب لا يتابع جميع اللاعبين الموجودين في مسابقة الدوري العام المحلي بمصر، وتركيزه ينصب على مجموعة اللاعبين الأساسيين في الأهلي والزمالك فقط، مع إمكانية التدعيم ببعض المحترفين في أندية أوروبا المختلفة، ما يمثل ظلما كبيرا لبعض الموجودين في الأندية الأخرى، حيث إن الاختيارات الخاصة باللاعبين الدوليين خلال آخر 50 سنة تأتي دائما من لاعبي الأهلي والزمالك فقط.

وأوضح الحضري أنه لم يتخذ حتى الآن قراره بالرحيل عن صفوف النادي الإسماعيلي من عدمه في ختام مباريات الموسم الحالي، رغم امتلاكه العديد من العروض الجيدة من بعض الأندية الكبيرة في الدوري الممتاز، خصوصا أن تعاقده الرسمي مع الدراويش كان لمدة موسم واحد فقط، ويحق له الانتقال إلى أي ناد آخر من دون أن يحصل الإسماعيلي على أي مقابل مالي لإرسال الاستغناء الخاص به.

back to top