عائدات «ستار وورز» تتجاوز المليار دولار في فترة قياسية

نشر في 28-12-2015
آخر تحديث 28-12-2015 | 12:13
تجاوز الجزء الجديد من سلسلة "ستار وورز" عتبة المليار دولار من العائدات العالمية بعد 12 يوماً على بدء عرضه محطماً بذلك رقماً قياسياً جديداً على ما أعلنت استوديوهات ديزني المنتجة له.

وقالت في بيان "+ذي فورس اويكنز+ حقق عائدات استثنائية قدرها 286.8 مليون دولار في العالم في عطلة نهاية الأسبوع الثانية له في القاعات متجاوزاً الأحد عتبة المليار دولار في فترة قياسية" من 12 يوماً.

وتتوزع عائدات الجزء السابع من هذه السلسلة الخيالية العلمية مناصفة تقريباً بين أميركا الشمالية (545 مليون دولار) وبقية العالم (546 مليوناً).

وقد بدأ عرض الفيلم خلال عطلة نهاية الأسبوع في الهند واليونان، وبات معروضاً في العالم بأسره باستثناء الصين حيث سيبدأ عرضه في التاسع من يناير بحسب ديزني.

ويحقق الجزء الأخير من "ستار وورز" أرقاماً قياسية منذ بدء عرضه.

وقد ساهم في تحقيق رقم قياسي في عائدات كل الأفلام المعروضة في الصالات الأميركية الشمالية خلال عطلة نهاية أسبوع الميلاد مع مجموع قدره 300 مليون دولار على ما قال بول ديرغارابديان المحلل لدى شركة "رنتتراك" المتخصصة.

وحطم كذلك الرقم القياسي لأفضل العائدات خلال عطلة نهاية أسبوع عندما حقق 313 مليون دولار الأسبوع الماضي.

وهو ينافس ليصبح الفيلم الذي حقق أفضل العائدات في العالم على الإطلاق ليتجاوز بذلك فيلمي المخرج الكندي جيمس كامرون "افاتار" (2,79 مليار دولار) و"تايتانيك"(2,19 مليار دولار).

وكانت ديزني اشترت "لوكاس فيلم" الشركة التي أسسها جورج لوكاس مبتكر السلسلة، بأربعة مليارات دولار في العام 2012 وهي تحصد ثمار استثمارها هذا، وتنوي انتاج ثلاثة أفلام أخرى من السلسلة، ويتوقع أن تدر المنتجات المرتبطة بها مليارات الدولارات أيضاً.

back to top