أكد المدير العام لبلدية الكويت، الأمين العام لمنظمة المدن العربية، المهندس أحمد الصبيح أنه تقدم باستقالته من منصبه الحالي في بلدية الكويت بمحض إرادته، مبينا أن أي ضغوط لم تمارس عليه لكي يتقدم بها، إذ إنه يفضل التفرغ للمنصب الجديد، مشيرا الى أن "المنصب الحالي يعد منصبا عربيا ودوليا، فأنا اليوم في المنصب الجديد أخدم بلدي دوليا وعربيا".

Ad

وقال الصبيح لـ"الجريدة": "سأباشر عملي في البلدية خلال اليومين القادمين، بعد أن قضيت أكثر من شهرين في إجازة خاصة، كما أن آخر يوم عمل لي في البلدية هو الرابع من يناير المقبل.

وأشار إلى أنه بعد أن تمت تزكيته لشغل المنصب الجديد، سيتفرغ بشكل كامل للعمل بالمنظمة، حيث يعمل حاليا لإعداد رؤية جديدة كليا للعمل بالمنظمة، وسترى النور قريبا.

وبينت مصادر لـ"الجريدة" أن وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري سيصدر قرارا بتكليف نائب المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي للقيام بأعمال المدير العام بعد الخامس من يناير، حتى يتسنى له ولمجلس الوزراء اعتماد المدير العام الجديد الذي ينحصر اسمه بين أربعة أشخاص يعملون حاليا نوابا للمدير العام.

يذكر أن الصبيح تولى قيادة بلدية الكويت منذ أكثر من 10 أعوام عندما كان الوزير أحمد باقر وزيرا للبلدية، وعاصر بذلك أكثر من 7 وزراء منذ توليه المنصب حتى تقديمه استقالته، كما تولى رئاسة اللجنة المكلفة من مجلس الوزراء القيام بأعمال المجلس البلدي أثناء تأجيله.