اقترب فريق القادسية لكرة القدم من حجز بطاقة التأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد الفوز على جوهور تعظيم الماليزي 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول على استاد نادي الكويت في دور الأربعة.

Ad

لم يَشُب أداء فريق القادسية لكرة القدم أمام جوهور الماليزي في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي أي شائبة باستثناء ربع الساعة الأخير، الذي شهد هدف جوهور الوحيد مقابل ثلاثة أهداف للقادسية، وبات طريق الأصفر سالكا نحو الوصول إلى المباراة النهائية المقررة نهاية الشهر الجاري.

ويدخل القادسية مباراة العودة في ماليزيا والمقررة على استاد حسن يونس بثلاث فرص، الفوز، أو الخسارة بأقل من هدفين، أو التعادل.

وقدم الأصفر مباراة لائقة على المستوى الهجومي أمام جوهور الذي انكمش للدفاع بغية الخروج من الكويت بأقل الخسائر، وأحسن مدرب الأصفر راشد بديح اللعب بخطة هجومية اعتمدت على 4 مهاجمين، يتقدمهم الكونغولي سالامو، ويعاونه بدر المطوع الذي نال لقب أفضل لاعب في المباراة، وعبدالعزيز المشعان، والغيني سيدوبا الذي يثبت من مباراة إلى أخرى أنه صفقة رابحة بكل المقاييس، كما أحسن فهد الأنصاري، وسلطان العنزي في تقديم الدعم دفاعا وهجوما.

وتميز القادسية في مواجهة جوهور الماليزي باللعب الجماعي، والانتشار الجيد في أركان المعلب، في حين كان التصميم على الاختراق من العمق، وغياب التركيز في نهاية المباراة من أبرز السلبيات التي يجب على الجهاز الفني تصحيحها قبل مباراة العودة أمام جوهور، حيث إن الفريق الماليزي يملك امكانات جيدة حَذارِ أن تتفجر.

بديح متخوف

من جانبه، أبدى مدرب القادسية راشد بديح تخوفه من مباراة العودة في ظل فوز غير مريح في مباراة الذهاب، وقال بديح في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إن المباراة كانت تسير نحو نتيجة وأداء مثاليين، لكن الهدف الذي تلقاه الأصفر في نهاية المباراة أربك الحسابات، وبات الامر غير مريح في ماليزيا.

وأضاف بديح أنه حاول الحفاظ على نتيجة التقدم بثلاثة اهداف، بالدفع بأحمد الظفيري على حساب عبدالعزيز المشعان، لكن الأمور سارت نحو تلقي الفريق هدفا من هجمة وحيدة للفريق الضيف.

وأشاد بالمكاسب المعنوية التي حققها الأصفر جراء الفوز على جوهور، بعد ما اصاب الفريق عقب خسارة السوبر.

وعن التنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة نبيل معلول فيما يخص اللاعبين الدوليين في الفريق، قال بديح انه لا يوجد تنسيق في هذا الجانب مع المدرب معلول.

وأشار إلى أن القادسية ربما يلجأ إلى تقديم مباراته الأولى في الدوري أمام الشباب 24 ساعة، ليتسنى للفريق السفر إلى ماليزيا قبل وقت كاف من مباراة جوهور المقررة 20 أكتوبر.

غوميز: الفوز ليس مستحيلاً

من جانبه، أكد مدرب جوهور غوميز أن حجز فريقه لبطاقة التأهل للمباراة النهائية ليس سهلا، وقال في المؤتمر الصحافي، إن مهمة فريقه باتت صعبة، لكنها ليست مستحيلة لتجاوز القادسية.

الإصابات تهاجم الأصفر

من جهة أخرى، هاجمت الاصابات القادسية حيث يعاني سيدوبا من تمزق في العضلة الخلفية، كما يعاني من نفس الاصابة خالد القحطاني، وكلاهما يحتاج إلى اسبوعين للتعافي من الإصابة، في حين بدأ عامر المعتوق في التعافي من الإصابة التي غيبته عن الفريق في الفترة الماضية.