كشفت وكيلة وزارة الأشغال المهندسة عواطف الغنيم عن توقيع عقد تأهيل مسجد الإمام الصادق خلال أسبوع، إضافة إلى تسليم لجنة من الوزارة عددا من مباني مستشفى جابر الأحمد من مقاول المشروع بعد الانتهاء منها، مشيرة إلى أن المشروع يسير وفق البرنامج الزمني الموضوع له.

Ad

 جاء ذلك خلال جولة للوكيلة الغنيم صباح أمس في مركز «ضاحية العقيلة»، أشارت خلالها إلى بلوغ نسبة إنجاز «مركز العقيلة» 99 في المئة، وخلال أسبوع سيتم إطلاق التيار الكهربائي به، ومن ثم تسليم المشروع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل (الجهة المستفيدة منه).

وقالت الغنيم: يقع مركز «ضاحية العقيلة» على مساحة 70 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 13 مليون دينار، مباركة لأهالي العقيلة انتهاء العمل بالمركز الذي صمم بحيث تتوسط الحديقة الخاصة به مباني المركز المختلفة، سواء كانت الجمعية التي تضم سوقا مركزيا، أو المكاتب المحيطة به، التي تتمثل في «مكتب البريد والبلدية ومكتب الخدمة الاجتماعية وآخر لتنمية المجتمع»، لافتة إلى أنه يوجد على أطراف الحديقة ممشى خاص لخدمة الأهالي.

موسم الأمطار

وردا على سؤال حول استعداد الوزارة لموسم الأمطار القادم، أوضحت الغنيم أن الوزارة بدأت منذ مطلع سبتمبر الماضي تنظيف شبكات الأمطار في جميع المحافظات، سعيا منها إلى الاستعداد لموسم الأمطار القادم، داعية المواطنين والمقيمين إلى المحافظة على شبكة الأمطار وعدم إلقاء المخلفات بها.

مجمع وزارات الجهراء

وفي ما أثير حول مشكلة «مجمع الوزارات بالجهراء» وما دار حوله من جدل أخيرا قالت الغنيم: اكتشفت الوزارة وجود قصور في تأهيل الشركات العالمية التي من شأنها التنافس على إنشاء المجمع، وبناء عليه تمت إعادة طرح تأهيل الشركات للمناقصة من جديد، وتلقت الوزارة حتى الآن 23 طلبا من الشركات ليتم تأهيلها، وسيتم طرح مناقصة مشروع تأهيل مجمع الجهراء في ديسمبر المقبل.

وأشارت الغنيم إلى أن ممارسة مطار الكويت الدولي لاتزال لدى ديوان المحاسبة للمراجعة، وهي في مراحلها الأخيرة، لافتة إلى أن ميزانية الوزارة للعام المالي 2016/ 2017 تقدر بـ 570 مليون دينار، بعد تقديم الوزارة خطتها الخاصة خلال العامين.

وفي ما يخص ديوان وزارة التربية، أشارت إلى أنه وفقا لآخر برنامج قدمه المقاول المسؤول عن المشروع سيتم التسليم في فبراير 2016.