استدعت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم المفوض السامي الهندي في اسلام اباد وقدمت له احتجاجا شديد اللهجة بعد ان دخلت طائرة تجسس الجانب الباكستاني من إقليم كشمير المتنازع على سيادته بين البلدين.

Ad

واكد وزير الخارجية الباكستاني عزيز أحمد تشودري في بيان صحفي احتجاجه كذلك على انتهاكات وقف اطلاق النار التي وقعت على طول الحدود الدولية في ولاية جامو وكشمير اليوم واسفرت عن قتل أربعة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين.

وشدد على اهمية الالتزام باتفاق وقف اطلاق النار على الحدود بينهما الذي وقع في عام 2003 للحفاظ على الهدوء والسلام في خط السيطرة والمنطقة بشكل عام.

وكان الجيش الباكستاني قد اعلن امس اسقاط طائرة تجسس هندية من دون طيار كانت تحلق بالجانب الباكستاني من كشمير فيما تحدث عن اطلاق قوات حرس الحدود الهندية النار وقذائف الهاون تجاه الجانب الباكستاني في قطاع (باجوات) الحدودي.

الا ان الجانب الهندي نفى قيام باكستان باسقاط "طائرة تجسس" بعد ان دخلت الجانب الباكستاني من إقليم كشمير المتنازع على سيادته بين البلدين.

كما اتهم القوات الباكستانية بقتل امرأة وجرح أربعة آخرين في قطاع (اخنور) من منطقة جامو في اقليم جامو وكشمير اثر "انتهاك" لاتفاق وقف إطلاق النار.