«السكنية» تغلق باب التقديم لـ «من باع بيته»

نشر في 28-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-10-2015 | 00:01
قبلت طلبات 1400 من أصل 6 آلاف طلب

أغلقت المؤسسة العامة للرعاية السكنية باب التقديم على «من باع بيته»، في حين ستوقف ملفات 350 لوجود نواقص.
بعد تقديم اكثر من 6 آلاف مواطن ضمن فئة «من باع بيته»، اغلقت المؤسسة العامة للرعاية السكنية باب التقديم، في وقت اعتمدت اللجنة المشكلة للنظر في الطلبات، أحقية 1400 مواطن متقدم تنطبق عليهم شروط الحصول على الرعاية السكنية في صورة حق انتفاع بصفة الايجار كما اقره القانون.

وقال مصدر اسكاني رفيع لـ«الجريدة» ان تلك اللجنة التي يترأسها نائب المدير العام لشؤون التوزيع والتوثيق بالمؤسسة أحمد الهداب انتهت من جدول اعمالها باعتماد 1400 مواطن تنطبق عليهم الشروط، من إجمالي 6 آلاف، مشيرا الى ان الذين انطبقت عليهم الشروط سيتم ايقاف ملفات 350 منهم إلى حين استكمال النواقص في ملفاتهم، والتي تمثلت في عدم تقديم معظمهم الشهادات الدراسية لأفراد الأسرة للتأكد من وجودهم داخل البلاد.

وأضاف المصدر ان اصحاب الطلبات التي اوقفت لعدم وجود شهادات دراسية سيتم اعتبارهم خارج المستفيدين من هذا القانون الذي يشدد على وجود جميع الطلبات التي اقرتها المؤسسة واهمها الشهادات الدراسية التي تؤكد ان صاحب الطلب يعيش داخل الكويت وبحاجة ماسة للرعاية السكنية، موضحا ان من يعيش خارج الكويت ليس بحاجة الى تلك الرعاية ولن يسمح له بالتلاعب على القانون.

وعلى صعيد آخر، اعلنت المؤسسة أنها ستقوم بتوزيع القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N9 الدفعة الثالثة عشر والتي تشتمل على 308 قسائم بمساحة 400م2 للمخصص لهم حتى تاريخ 13/9/2003.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، انها حددت غداً الخميس، والاحد المقبل، لتوزيع بطاقات القرعة على ان يتم توزيع بطاقات الاحتياط الاثنين المقبل، مشيرة إلى ان عملية القرعة ستكون الأربعاء المقبل.

ودعت المؤسسة المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية في المشروع والمدرجة أسماؤهم إلى الحضور شخصياً إلى مبنى المؤسسة في جنوب السرة الساعة 9 صباحا في المواعيد المبينة أعلاه، مصطحبين معهم البطاقة المدنية وقرار التخصيص، وذلك لاستلام بطاقة القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي، مبينة أن من يتخلف عن استلام بطاقة القرعة الخاصة به خلال الأيام المحددة، فإن المؤسسة ستستبعد اسمه وتدخل الأسماء التي تليه في التخصيص.

back to top