«الكرة» يخالف النظام الأساسي لـ «فيفا»

نشر في 21-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2015 | 00:01
No Image Caption
وقع اتحاد الكرة في مخالفة صارخة للوائح ونظم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعدما أسندت لجنة الحكام التابعة له إلى حكمي كرة الشواطئ عبدالعزيز أمان ووليد الفرج مهمة إدارة مواجهتي الشباب مع القادسية، واليرموك مع العربي ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري فيفا.

ووفقا لنظم ولوائح الاتحاد الدولي، فإنه لا يجوز إسناد تحكيم مباريات كرة القدم إلى حكام كرة الشواطئ، وقد شهدت مباراة الشباب والقادسية الاعتراض على عديد من القرارات التحكيمية، بينما مرت مواجهة اليرموك والعربي من دون مشاكل تذكر.

إلى ذلك، وفي مخالفة أخرى، مازالت مباريات دوري البراعم تدار بواسطة حكمين فقط (حكم ساحة وحكم مساعد)، وحصلت "الجريدة" على كتاب تسليم المكافآت الى الحكام الذين أداروا منافسات الأسبوع الرابع للبطولة، حيث تولى فهد يعقوب وخالد الجنيدي إدارة لقاء اليرموك والتضامن، وعلي الحرز وعلي كرم مباراة الفحيحيل والكويت، ومحمد العطار وحمد السهيل مباراة برقان والقادسية، وعلي عوض وطلال حبيب مباراة الجهراء والسالمية، وسعود الشمالي وعلي كرم مباراة النصر والشباب، وحسين ظاهر وخالد الغيث مباراة كاظمة والصليبيخات، وجاسم البلوشي وفيصل إسماعيل مباراة خيطان والعربي.

ومن جانب آخر، قرر أربعة حكام الابتعاد عن مجال التحكيم بشكل نهائي، اعتراضا منهم على سياسة اللجنة، وهم حسن خالد وأحمد الشملان وحيدر طاهر (درجة أولى) وأحمد الحشاش (درجة ثانية).

back to top