أعلن مدير أزرق الناشئين لكرة القدم، علي الديحاني، إرجاء قائمة معسكر تركيا حتى انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حفاظاً على الحالة النفسية للاعبين، مبينا أن الفريق سيعتمد على لاعبيه الحاليين في تصفيات كأس آسيا.

Ad

كشف مدير منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 16 سنة، علي الديحاني، أنه تم الاتفاق مع مدرب الفريق إبراهيم عبيد على إعلان القائمة التي ستغادر إلى معسكر تركيا في 27 الجاري باستئناف التدريبات مجددا عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال الديحاني، في تصريح خاص لـ«الجريدة»، إن «قرار إرجاء اعلان القائمة جاء بسبب الحرص على استمتاع اللاعبين بالعيد، لا سيما أن الحزن سيسيطر على اللاعبين الذين سيتم استبعادهم.

يذكر أن منتخب الناشئين يستعد لخوض غمار منافسات البطولة الخليجية المقرر إقامتها على ملاعب أكاديمية اسباير بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 20 إلى 29 أغسطس المقبل، علما بأن القرعة أسفرت عن وقوعه في المجموعة الأولى ومعه منتخبا البحرين وعمان.

المستبعدون على أهبة الاستعداد

وأضاف أن «اللاعبين المستبعدين سيكونون على أهبة الاستعداد للانضمام في أي وقت للأزرق، خصوصا في حال تعرض أي من اللاعبين الذين سيقع عليهم الاختيار للإصابة»، موضحا أن «استبعاد لاعب اليرموك عبدالله حمدان جاء لتراجع مستواه الفني، ولكنه سينضم إلى جانب المستبعدين من قائمة المعسكر التركي إلى المنتخب مجددا عقب العودة من قطر، للاستعداد للتصفيات التي تستضيفها الكويت في الفترة 12 إلى 16 سبتمبر المقبل».

وشدد على أنه من الصعوبة بمكان ضم لاعبين جدد للتصفيات الآسيوية، بعيدا على الـ30 لاعبا الذين تدربوا مع الفريق في الفترة الأخيرة، مبينا أن البطولات المحلية لم تنطلق بعد، ولذلك ليس من المنطقي أن يتم البحث عن لاعبين حاليا، لكن في حال التأهل إلى البطولة القارية، سيكون الباب مفتوحا على مصراعيه لضم أي لاعب يؤكد جدارته بارتداء شعار المنتخب الوطني.

ولفت الديحاني إلى أن الفريق سيباشر تدريباته الأحد المقبل، إذ سيجري 6 تدريبات، ثم يغادر إلى معسكره التركي يوم 27، وسيلعب خلاله أربع مباريات متدرجة المستوى، اثنتان منها مع منتخبات تعسكر هناك، بينما سيخوض مباراتين مع ناديين تركيين، وتم تحديد موعد المباريات الأربعة أيام 5 و9 و12 و14 أغسطس المقبل، ثم يغادر الوفد إلى الدوحة مباشرة يوم 17 منه.

التركيز على النواحي البدنية

وأشار إلى أن الجهاز الفني ركز في الفترة الماضية على النواحي البدنية، ونجح في تحقيق الأهداف المرجوة من تلك الفترة، وساعده على ذلك التزام اللاعبين بالحضور، الذي لم يقل عن 90 في المئة، موضحا أن الغياب كان بعذر سابق وتمت الموافقة عليه.

وبشأن تقيميه لمنتخبي عمان والبحرين اللذين سيقابلهما الأزرق في البطولة الخليجية ذكر الديحاني، أنه «من الصعوبة بمكان الحكم على مستوى المنتخبات في هذه المرحلة العمرية إلا بعد مشاهدة مباريات رسمية لها».

وبين أنه تم الاتفاق على مواجهتي المنتخب البحريني منذ شهر تقريبا، وكان من المقرر أن تجرى القرعة قبل هذه الفترة لكن اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية أجلتها، ما ترتب عليه صعوبة إلغاء المباراتين على الرغم من أن الأزرق سيواجه الأحمر في المجموعة الأولى.

واختتم الديحاني تصريحه موجها الشكر لمجلس إدارة نادي الساحل على استضافتهم المباراتين وتجهيز الملعب في فترة وجيزة للغاية بشكل ممتاز.