قام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الصباح بزيارة لغرفة اتخاذ القرار التابعة لقطاع العمليات بوزارة الداخلية حيث عقد معاليه اجتماعا بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد وضم الوكلاء المساعدين وكبار القيادات الميدانية المعنية بتأمين المساجد والحسينيات خلال شهر محرم حيث استمع إلى تقرير مفصل من وكيل وزارة الداخلية الفريق / سليمان فهد الفهد تناول فيه العديد من المحاور للخطط التى  يجري تنفيذها عل ارض الواقع الميداني من خلال الانتشار الامني الفاعل والتواجد النشط وتوفير الانسيابية المرورية لمحيط المساجد والحسينيات وتامين كافة مرتاديها .

Ad

 

 و استمع معاليه لتقارير مفصله من الوكلاء الميدانيين المعنيين لخططهم التنفيذيه على ارض الواقع والتكامل الامني   ووسائل الدعم والمساندة  وفق خطط محددة وتنسيق متكامل.

وكذلك استمع من الوكلاء المختصين الخطط الوقائية والجنائية وخطط التوزيعات والتواجد الامني على مستوى المحافظات والمناطق .

 

وتواصل معاليه مع القادة الميدانيين بقطاع المرور والادارة العامة لشرطة النجدة على الخطط  المتعلقة بثبوت الدوريات ونطاق الاشراف  واماكن التوزيع وكذلك الدوريات الجوالة  .

وكذلك من القادة الميدانيين لمدراء الامن بالمحافظات الست إلى شرح متكامل لخططهم الامنية وتوزيعاتهم وانتشارهم الامني بالتعاون مع فرق المتطوعين والجهات المعاونه والمسانده .

 

 وقد اعطى معالى الشيخ/ محمد الخالد توجهاته وتعليماته بانه لامجال للاخطاء والتهاون ولن نقبل التجاوزات بل التزام كامل بالقانون وتطبيقه على الجميع دون  تهاون  وجاهزية دائمه ويقظه وانتباه .

 

مبادرا شكره وتقديره  لاصحاب الحسينيات على تعاونهم ومساعدتهم للجهود الامنية القائمة على التأمين مؤكدا ان المواطنين والمقيمين مرتادي الحسينيات هم مسئولية وامانه لدى رجال الامن وان رجال الامن اليوم تحت نظر الجميع وهم المؤتمنين عن اداء الواجب .

 

و ان اهل الكويت تشيد وتقدر مهمة رجال الامن ومتفهمين لطبيعة الاجراءات والاحترازات الامنية في هذا الشأن .

 

وعلى جانب متصل قام معاليه بزيارة عدد من الحسينيات يرافقه وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد والقادة الميدانيين واطلع على الانتشار الامني وتوزيع القوة على ارض الواقع بما يحقق التأمين وكيفية التعامل مع المواقف المختلفة  .

حيث ابدى الشيخ محمد الخالد بعض ملاحظاته وتوصياته بما يحقق اكتمال الخطط الاحترازية الامنية على الوجه الاكمل .

مع الاخذ بعين الاعتبار التعامل مع الفرضيات المختلفة بتقدير من الاجهزة الامنية المختصة ويحقق الامن الشامل للحسينيات ومرتاديها ومن منطلق حسن التعاون مع الجميع بروح الفريق الواحد .