المرصد: الجيش السوري مدعوما بروسيا يستعيد بلدة رئيسية

نشر في 10-10-2015 | 18:12
آخر تحديث 10-10-2015 | 18:12
No Image Caption
استعادت القوات الحكومية السورية مدعومة بالغارات الجوية الروسية بلدة استراتيجية اليوم السبت من المتمردين في محافظة حماة بوسط البلاد. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت إن القوات النظامية تمكنت من السيطرة على قرية عطشان في شمال شرق حماة. وتقع عطشان في طريق يربط بين شرق وغرب سورية.

وقال رامي عبدالرحمن الذي يرأس المرصد إن الهدف الحقيقي للنظام هو التقدم صوب المناطق القريبة بما في ذلك قرية تل سكا. وأضاف أن هذا سوف يجعل الجيش يسيطر بشكل أفضل على المنطقة.

وأضاف أن المنطقة ذات أهمية استراتيجية للقوات الحكومية لأنها تقربهم من بلدة خان شيخون وهي معقل جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة. تقع خان شيخون على طريق رئيسي يربط العاصمة دمشق بمحافظ حلب شمال البلاد. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن طائراتها دمرت في غضون الساعات الـ24 الماضية 29 معسكرا تدريبيا تعود لإرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' في سورية .

ولكن المرصد قال إن الغارات الجوية ضربت أيضا مناطق تحت سيطرة المعارضة الحكومية الذين يقاتلون أيضا داعش. يذكر أن سورية بدأت في الثلاثين من الشهر الماضي هجمات جوية ضد التنظيمات المتطرفة في سورية بناء على طلب حكومة الاخيرة.

back to top