«الأشغال»: 18% نسبة إنجاز مشروع وصلة الدوحة

نشر في 11-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-12-2015 | 00:01
No Image Caption
الحصان: صرفنا 248 مليون دينار من ميزانية القطاع البالغة 357 مليوناً
أكدت وزارة الأشغال العامة حرصها على إنجاز مشاريعها المختلفة وفق الجداول الموضوعة لتلك المشاريع، وتذليل كل العراقيل التي تواجه تنفيذها، سعياً إلى توفير خدماتها لجميع المواطنين والمقيمين في البلاد.

افتتح الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة، المهندس أحمد الحصان، صباح أمس المركز الإعلامي الخاص بمشروع جسر جابر الأحمد (وصلة الدوحة)، كاشفا عن إنجاز ما يزيد على 18 في المئة من أعمال المشروع.

وكشف الحصان، في تصريح صحافي على هامش الافتتاح، أن ميزانية القطاع للسنة الحالية بلغت 357 مليون دينار، وبلغ ما تم صرفه 248 مليونا، مشيرا إلى أن مشروع ميزانية العام المقبل يضم 584 مليون دينار، وجار حاليا التنسيق مع وزارة المالية لتعديل هذه الميزانية بما يتوافق والبرنامج الزمني الخاص بكل المشاريع.

وأشار إلى إنجاز عدد من الأعمال التحضيرية التي نفذت بمشروع الوصلة، ومنها إنجاز "ساحة الصب" والمكاتب المؤقتة والمختبرات، فضلا عن إنجاز الجسر الحديدى المؤقت الذي يمكن المقاول من تنفيذ أعمال الجسر، حيث وصلت نسبة الإنجاز في الجهة المقابلة لميناء الشويخ 91 في المئة، والجهة المقابلة للدوحة 36 في المئة، كما تم الانتهاء من أعمال التصميم الأساسي، وجار حاليا استكمال أعمال التصميم التفصيلي، لافتا الى أنه وفقا للبرنامج الزمني فإن نسب الإنجاز تتوافق معه تماما، ونتمنى أن يتم الانتهاء من المشروع بنهاية عام 2018 تزامنا مع انتهاء الجسر الرئيس "جسر الصبية".

وأضاف: هناك عقود تم توقيعها والبعض الآخر من العقود سيتم توقيعه خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وحاليا القطاع لديه مجموعة أخرى من المناقصات الجديدة التي تم إرسالها إلى لجنة المناقصات المركزية، تمهيدا لطرحها، ومن بينها تطوير المرحلتين الثانية والثالثة من طريق السالمي، والمرحلة الثانية من الدائري السابع والمرحلتين الثانية والثالثة من تطوير الطرق الداخلية في جنوب السرة، ولدينا مرحلة أخرى من المناقصات ستطرح لاحقا، استكمالا لخطة القطاع.

وذكر الحصان أن القطاع سيفتتح خلال الأسبوع القادم أول التفافة عكسية أنشئت على طريق النويصيب، ويتبعها بقية الالتفافات العكسية التي تخدم الطريق، وفي ما يخص طريق الجهراء، لدينا 4 كم عبارة عن الجسر الواصل بين دوار هيئة الأمم ومنطقة المستشفيات جار تجهيز هذا الجزء لافتتاحه آخر الشهر الجاري.

افتتاح تحويلة على جانبي «الغزالي» غداً

أعلن الحصان عزم «الأشغال» افتتاح تحويلة مرور جديدة فجر غد السبت، تقع على جانبي طريق الغزالي، وتبدأ من نهاية «الغزالي» عند نهاية الجسر العابر لطريق جمال عبدالناصر أمام مدخل جامعة الكويت (بوابة رقم 1) باتجاه إشارة المرور لمدخل المنطقة الحرة، وبمسافة 300 متر تقريبا، مشيرا إلى أن افتتاح هذه التحويلة المرورية يأتي كمرحلة ثالثة من مراحل تحويلات المرور بطريق الغزالي.

وتهيب «الأشغال» بقائدي المركبات ومرتادي طريق الغزالي في الجزء الواقع عند نهاية المنحدر للجسر المار فوق طريق جمال عبدالناصر إلى ضرورة تهدئة السرعة وتوخي الحيطة والحذر، خاصة لوجود منحنيات عند نهاية منحدر الجسر.

back to top