العيسى: المدارس ملتزمة بإجراءات الأمن والسلامة

نشر في 21-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-09-2015 | 00:01
No Image Caption
تفقد مدرسة زيد بن الخطاب عقب حريق محدود في أحد المكيفات
تفقد وزير التربية د. بدر العيسى مدرسة زيد بن الخطاب صباح أمس بعد حدوث حريق محدود في أحد فصولها.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى التزام المدارس بتطبيق شروط الامن والسلامة وتفعيل فريق التدخل السريع لمواجهة أي مشكلة قد تحدث، مشيرا إلى أن التربية تعمل على تنظيم برامج ودورات تدريب للمعلمين والادارات المدرسية لرفع المستوى وطرق التعامل مع الحوادث في المدارس.

وقال د. العيسى خلال تفقده مدرسة زيد بن الخطاب الابتدائية بنين بمنطقة القيروان صباح أمس بعد حدوث حريق محدود فيها، ان الحريق كان بسيطا وحصل في إحدى وحدات التكييف في ساعات الفجر الأولى وبالتالي كانت المدرسة خالية من الطلبة والهيئات التعليمية والادارية، لافتا إلى أن حارس المدرسة قام بالتعامل مع الحادث من خلال استخدام مطفأة الحريق الموجودة في كل أجنحة المدرسة.

وأشار العيسى إلى أن ادارة المدرسة قامت بتفعيل اجراءات فريق التدخل السريع وتم الاتصال بالمطافئ التي حضرت وتولت عملية اتمام اخماد الحريق والتأكد من الاضرار وتسجيل الحادث، لافتا إلى أن الحريق لم يؤثر على سير العملية التعليمية في المدرسة حيث استمر الدوام حتى نهايته بشكل اعتيادي.

وذكر أن جميع مدارس التعليم العام والخاص ملتزمة بتوفير اجهزة وادوات مكافحة الحريق في مرافقها، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على ضمان سلامة الطلبة وعدم تعرضهم لأي حادث أو اصابات.

واستطرد قائلا إن "هدف الزيارة ليطمئن قلبي على ابنائي الطلبة والهيئة التعليمية والادارية"، لافتا انه "ولله الحمد لم تحدث اية اصابات خاصة ان المدرسة كانت خالية"، معربا عن بالغ شكره وتقديره للادارة المدرسية على حسن تصرفها من خلال فريق التدخل السريع في المدرسة.

من جهة ثانية تشارك وزارة التربية في منافسات جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في الدورة الثامنة عشرة للعام الدراسي 2015/2016، بفئاتها الثلاث الطالبة- الطالب المتميز، المعلمة- المعلم المتميز، والمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، بالإضافة إلى فئة المعلم الخليجي فائق التميز. ودعت الوزارة الراغبين في التسجيل وخوض المنافسة إلى الفوز بالجائزة، للدخول إلى موقع وزارة التربية لتعبئة نموذج التسجيل الذي يتضمن كل بيانات المشترك.

back to top