تصل اللجنة التفقدية، المنبثقة عن اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم واتحادي العراق واليمن، إلى البلاد اليوم، على أن تباشر اللجنة زيارتها لاستاد جابر الدولي ونادي الكويت غداً وبعد غدٍ، للوقوف على مدى جاهزيتهما لاستضافة بطولة "خليجي 23"، المقرر إقامتها في الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين.

Ad

وتقوم اللجنة التفقدية، التي يترأسها نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي بتدوين ملاحظاتها في كل ما يتعلق بالملعبين، ابتداءً من الأبواب الخاصة بدخول وخروج الجماهير بسهولة ويسر، وغرف خلع الملابس والحكام والأرضيات والمدرجات وكشافات الإضاءة والأماكن المخصصة للإعلاميين.

كما سيتفقد الفريق الهندسي، والذي يضم مهندسين خليجيين الملعبين الاثنين والثلاثاء، على أن يرفع تقريرا إلى التفقدية بعد انتهاء الزيارة يتضمن الإشارة إلى كل ما يخص الأمور الهندسية، ومنها سلامة المدرجات بصفة خاصة والملعبين بصفة عامة.

التوصية النهائية

وسترفع اللجنة التفقدية تقريرها النهائي إلى اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية واتحادي العراق واليمن، والذي سيتضمن توصية نهائية وأخيرة بإقامة البطولة في موعدها المحدد سلفا، أو تأجيلها مدة عام لتقام في ديسمبر 2016 أو يناير 2017.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد عقد مؤتمراً صحافياً يوم 23 يوليو الماضي على هامش اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية أعلن خلاله تأجيل البطولة لمدة عام.

وقابلت الحكومة قرار الفهد بالرفض التام، وأكدت تمسكها بإقامة البطولة في موعدها دون تأجيل، ثم أكد مجلس الوزراء جاهزية الكويت ومنشآتها الرياضة لاستضافة التطاهرة الخليجية، وهو الأمر الذي دفع اتحاد الكرة إلى التراجع عن قرار التأجيل، ومخاطبة الاتحادات الخليجية لاقامتها في موعدها.

«أمناء السر» لن تجتمع

إلى ذلك، وعلى عكس كل ما تردد مؤخراً، فلن تجتمع اللجنة الدائمة لأمناء السر، وذلك بحجة عدم جدوى اجتماعها في الوقت الراهن، وأن اجتماعها لابد أن يناقش كل ما يطرأ من جديد على الساحة الرياضية، والخاص ببطولة "خليجي 23" فقط!.

وكشف مصدر من داخل اتحاد الكرة أنه من المستبعد أن تعقد اللجنة الدائمة اجتماعاً خلال أكتوبر الماضي، خصوصاً أن الفريق الهندسي سيعقد أكثر من اجتماع، والأمر ذاته ينطبق على اللجنة التفقدية، لذلك فعلى الأرجح أن تجتمع اللجنة الدائمة لأمناء السر في نوفمبر المقبل.

ومن المؤكد أن المماطلة في عقد اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء السر سيضع الجميع تحت ضغوط ضيق الوقت، لا سيما أن الفاصل الزمني بين مراسم إجراء قرعة البطولة وموعد انطلاقها سيكون محدوداً جداً!

يأتي هذا في الوقت الذي تحولت فيه الهيئة العامة للشباب والرياضة إلى ورشة عمل لا تهدأ من أجل تجهيز استاد جابر الدولي وملعب نادي الكويت، في وقت قياسي لتأكيد قدرة الكويت على استضافة البطولات الرياضية.