في البرايم التاسع من star Academy 11... الطلاب يراوحون مكانهم

نشر في 16-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2015 | 00:01
شهد البرايم التاسع من برنامج «ستار أكاديمي 11» (يعرض على شاشات CBC وLBCI وLDC) خروج الطالب السعودي علي الفيصل، بعد حصوله على 46.33% من تصويت الجمهور، مقابل 53.67% للطالبة المصريّة هايدي موسى، فغادر متقبلا النتيجة بروح رياضية عالية، رغم حزنه على فراق أصدقائه الطلاب الذين عاش معهم تجربة فريدة من نوعها غيّرت مسار حياته حسبما قال.
مازال {ستار أكاديمي} لهذه السنة يراوح مكانه، ويعود السبب إلى غياب التميز عن المشتركين والتكرار في فقرات البرنامج واللوحات الاستعراضية، ورغم أن بعض الطلاب يحققون بعض التقدّم، إلا أن أحداً منهم لم يثبت حضوراً استثنائياً وموهبة لافتة وصوتاً فريداً من نوعه.

افتتحت النجمة المصريّة أنغام البرايم التاسع ، وغنّت من ألبوم {أحلام بريئة}، أغنية {أهي جت} ورافقتها في الغناء الطالبة المصريّة دينا عادل، كذلك أطلّت بأغنية {حتّة ناقصة} مع الطالبة المصريّة هايدي موسى، لتختُم البرايم بإطلالة منفردة ضمن لوحة استعراضيّة وأغنية {جنبك مكاني}. أنغام تمنّت أن يحمل العام الجديد معه السلام والمحبّة للوطن العربي والنجاح للطلاّب في مسيرتهم داخل الأكاديميّة وخارجها.

قدمت السهرة التاسعة تحيّة لمحمّد عبد الوهاب وفريد الأطرش، عبر مرور طربي للطالبين المغربي إيهاب أمير والتونسي نسيم رايسي، وأغنيتي {يا زهرة في خيالي}، و{القمح الليلة}.

لوحات واستعراضات

على طريقة {ستار أكاديمي}، شنّ الطالب الجزائري أنيس بورحلة حرباً سلاحُها المحبّة ضمن لوحة Tank وأغنية In the Army now. فيما غنّى الطالب اللبناني مروان يوسف، ضمن لوحة مستوحاة من قصّة Rapunzel وشعرها الطويل، أغنية {يا حلوة شعرك داري}، ليطلّ الطالب المصري محمّد عبّاس ضمن لوحة أغنية {ثلاث كلمات}. أمّا الطالبة المغربيّة حنان الخضر، فكانت {عروساً متمرّدة} ضمن لوحة استعراضيّة وأغنية {ما خدتش بالي}.

الطالبة اللبنانيّة مابيل شديد، قدّمت، باللّون الغربي، أغنية Blank Space، ليعيدنا بعدها الطالب اللبناني رافاييل جبّور الى الأجواء العربيّة من خلال أغنية {يا بنت السلطان}.

ومع اشتداد المنافسة، اقتصرت لائحة التميّز بين الطلاب على ثلاث مراتب، تصدّرتها دينا، وفازت برحلة سياحيّة الى عاصمة الجمال والموضة باريس، فيما حلّ محمّد عباس في المرتبة الثانية، وحنان في المرتبة الثالثة. رحلة دينا السياحيّة لم تكن جائزتها الوحيدة في هذه السهرة، فقد فاجأت إدارة البرنامج كلا من دينا ومحمّد بحضور والدتيهما الى المسرح، على أن تقوما لاحقاً الزوار الى الأكاديميّة.

الياس الرحباني وإبداء الرأي

قال عضو لجنة التحكيم الياس الرحباني إنه وللعام الثاني تُطلب منه المشاركة في {ستار أكاديمي}، وهو يكتفي  بإبداء الرأي من ضمن لجنة التحكيم، وعما  إذا كان لفته أي من المشتركين هذا العام أضاف:} ثمة أصوات جميلة تحتاج مزيداً من الإجتهاد خصوصاً أن الأداء يتفاوت أسبوعياً إنطلاقًا من الأغنية التي اختيرت للطالب، فالصوت الطربي الجميل لن يتمظهر كما يجب إذا اختيرت له أغنية عادية. لذا يجب أن تكون الأغنية الأسبوعية موازية لقدرات المشترك}.

back to top