فاز فريق النادي العربي لكرة اليد على نظيره كاظمة بنتيجة 30-25 في المباراة التجريبية التي جمعتهما أمس الأول ضمن سلسلة المباريات الودية التي يخوضها الفريقان استعدادا للانخراط في منافسات الدوري المحلي المقرر أن يبدأ في 19 الجاري.

Ad

والمباراة هي الخامسة في إطار اللقاءات التجريبية التي لعبها البرتقالي استعدادا للدوري المحلي. وجاء مستواها الفني جيدا واستفاد منها لاعبو الفريقين بشكل كبير مما يؤكد نجاح التجربة.

اللاعبون الشباب

وقال مدرب فريق كاظمة، خلدون الخشتي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "الفريقين خاضا اللقاء غير مكتملي الصفوف بسبب غياب عدد من اللاعبين في كل منهما لأسباب مختلفة"، مضيفا: "حاولت الاستفادة بأكبر قدر ممكن من المباراة خاصة بتجربة عدد من اللاعبين الشباب الذين ظهروا بشكل جيد ومميز، مما يبشر أن البرتقالي يسير على الطريق الصحيح".

وأوضح الخشتي أن كاظمة يعاني عدم انتظام اللاعبين في التدريبات اليومية مثل أغلب الفرق الكويتية بسبب حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الساحة الرياضية حاليا، خصوصا الوضع الراهن لكرة اليد المحلية، بعد قرار تعليق النشاط دوليا ومحليا الذي فرضه الاتحاد الدولي للعبة، مؤكدا ان جميع لاعبي كرة اليد المحليين يعانون من غياب الدافع وحالتهم النفسية سيئة بسبب عدم وضوح الرؤية.

وأردف: "الاتحاد حدد موعدا لبداية الدوري إلا أن بعض الأخبار تؤكد انسحاب بعض الفرق من الدوري خوفاً من العقوبات".

استفسار عن العقوبات

من ناحية أخرى، علمت "الجريدة" أن عددا من الأندية المحلية خاطبت الاتحاد الكويتي لكرة اليد للاستفسار عن العقوبات في حال مشاركتها بالدوريات المحلية، خاصة بعد تهديد اللجنة المؤقتة في كتابها الذي أرسلته إلى الأندية منذ أيام تطبيقا لقرار الاتحاد الدولي.