يرعى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في السادسة والنصف من مساء غد حفل توزيع الشهادات على الأطباء الذين اجتازوا اختبارات البورد الكويتي، وذلك بحضور وزير الصحة د. علي العبيدي.

Ad

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة ضبطت كميات كبيرة من الأدوية المغشوشة والمقلدة والمزورة شديدة الخطورة على صحة المواطنين. وقالت مصادر صحية مطلعة إن العاملين في إدارة تفتيش الأدوية تمكنوا من اكتشاف أحد الأماكن داخل عدد من المجمعات والأسواق يبيع أدوية مغشوشة ومقلدة تشكل خطرا بالغا على صحة المواطن والمقيم، وكانت أغلب هذه الأدوية المقلدة تخص التنحيف والمقويات الجنسية، والمضادات الحيوية المزورة تبين أنها غير مسجلة، لافتة إلى أن الأدوية التي تضبط يتم إتلافها بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة.

يذكر أن وزارة الصحة طلبت من الجهات المختصة تغليظ العقوبة الحالية على متداولي الأدوية المغشوشة والمزيفة، التي تتراوح بين 50 و500 دينار، حيث إن هذه المبالغ بسيطة بالنسبة للمتاجرة بالأدوية المغشوشة، لأنها جريمة كبيرة، وتسعى الوزارة الى رفع قيمة الغرامة إلى 5 آلاف دينار، فضلا عن منحها صلاحيات أخرى تتعلق بإغلاق هذه الأماكن وسحب الترخيص. ودعت الوزارة إلى ضرورة تغليظ العقوبات التي تتناسب وحجم هذه المخالفات الجسيمة.