الزمالك «يفك» عقدة الأهلي ويتوج بطلاً لكأس مصر

نشر في 23-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2015 | 00:01
No Image Caption
توج الزمالك ببطولة كأس مصر للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على الأهلي بثنائية نظيفة أحرزها باسم مرسي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول باستاد بتروسبورت، ليجمع بذلك ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم.
احتفظ الزمالك بلقبه بطلا لمسابقة كأس مصر لكرة القدم للعام الثالث على التوالي بعد تغلبه على غريمه الاهلي 2-صفر في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين أمس الأول على استاد بترو سبورت.

وسجل باسم مرسي الهدفين في الدقيقتين 11 و34.

والفوز هو الأول للزمالك على غريمه منذ 8 أعوام، والأول ايضا في مسابقة الكأس منذ 56 عاما، وحصد فريق "القلعة البيضاء" الثنائية هذا الموسم بعد ان توج بطلا للدوري.

جاءت قمة نهائي الكأس مثيرة، حيث بدأت حماسية من الفريقين، وقدم الفريقان عرضا رائعا في الشوط الاول من الناحية الفنية، ولم تستغرق فترة "جس النبض" طويلا، وشهد الشوط تفوقا تكتيكيا منقطع النظير للزمالك الذي نجح في امتلاك وسط الملعب وظهرت خطوطه متقاربة للغاية، فضلا عن الضغط القوى بأكثر من لاعب لاستعادة الكرة عند فقدانها ما حرم لاعبي الأهلي من بناء الهجمات بشكل سليم.

واستدرك المدير الفني للاهلي فتحي مبروك الامر وتغير الوضع كليا في الشوط الثاني وسيطر فريقه على وسط الملعب وهدد مرمى الزمالك في أكثر من مناسبة، لكنه لم يستطع تعويض تخلفه.

وسيطرت حالة من السعادة على لاعبي الزمالك ومجلس إدارته بعد التتويج خاصة أن الفريق الأبيض لم يفز منذ سنوات على الأهلي الذي التزم لاعبوه وإداريوه الصمت. واستجاب الزمالك لمطالب الجماهير، وفتح أبوابه من أجل الاحتفال بالتتويج واحتشد عدد كبير من جماهير الزمالك أمام بوابات النادي من أجل الاحتفال .

الجيل الحالي هو الأفضل

من جانبه أعرب رئيس الزمالك، مرتضى منصور، عن سعادته بتحقيق لقب الكأس، مؤكدا أن الفوز بلقبي الدوري والكأس في موسم واحد، لم يحدث في القلعة البيضاء، منذ عام 1988.

وأضاف رئيس القلعة البيضاء، أن الزمالك، نجح في فك عقدة الأهلي التي ارتبطت به على مدار عدة أعوام، مؤكدا أن الجيل الحالي للزمالك أفضل الأجيال التي مرت على القلعة البيضاء، مؤكدا أن الزمالك نجح في التتويج بالبطولتين "دوري وكأس" بدون وجود لرابطة جماهير "الوايت نايتس" مطالبا بإبادة تلك الروابط.

ووجه منصور هجوما شديد اللهجة ضد علاء عبدالصادق رئيس جهاز الكرة بالنادي الأهلي بعدما رفض الأخير السلام عليه خلال تسلم ميداليات المركز الثاني لبطولة كأس مصر.

فرحة الشناوي وجنش

من جانبه، بارك أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، لجماهير ناديه بعد الفوز، مؤكدا أن محمود جنش حارس الفريق الثاني ظهر بمستوى متميز خلال بطولة كأس مصر، قائلاً: "جنش حارس كبير من زمان وتألقه ليس مفاجأة بالنسبة لي. المنافسة بيني وبينه شريفة وفي مصلحة نادي الزمالك، ولا فرق من يلعب فالمهم حصد البطولات".

بدوره، أعرب جنش عن سعادته بتحقيق الفوز على الأهلي، موضحا أنه كان على قدر المسؤولية، وتمكن من الحفاظ على شباك فريقه طوال البطولة.

تغريم مبروك 15 ألف جنيه

قررت لجنة كأس مصر باتحاد الكرة برئاسة حمادة المصري، عضو مجلس إدارة الجبلاية، توقيع غرامة مالية بقيمة 15 ألف جنيه على المدير الفني للأهلي فتحي مبروك، لعدم حضوره المؤتمر الصحافي بعد المباراة النهائية لكأس مصر. وتجاهل الاتحاد توقيع عقوبة على فريق الأهلي لعدم صعوده لمنصة التتويج عقب الهزيمة، حيث أكد المصري أن الأهلي تسلم جميع ميداليات المركز الثاني وتواجد في أرضية الملعب.

back to top