الشرطة الاسرائيلية: مقتل اسرائيلي بحجارة فلسطينية

نشر في 14-09-2015 | 16:28
آخر تحديث 14-09-2015 | 16:28
No Image Caption
قالت الشرطة الاسرائيلية الاثنين ان القاء الحجارة قد يكون تسبب في حادث سير ادى الى مقتل سائق اسرائيلي قرب حي فلسطيني في القدس الشرقية المحتلة.

ودعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى "اجتماع طارىء" لحكومته لبحث سبل وقف القاء الحجارة والزجاجات الحارقة بعد سلسلة من الاحداث الاخيرة.

وبحسب الشرطة الاسرائيلية فان السائق وهو رجل يهودي يبلغ من العمر 65 عاما فقد سيطرته مساء الاحد على سيارته عندما عبر بمحاذاة منطقة صور باهر الفلسطينية وضرب بعمود كهرباء مما ادى الى وفاته.

واكدت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري ان "السائق تعرض لحادث، على ما يبدو بسبب القاء الحجارة. وتوفي في مستشفى هداسا عين كارم".

واشارت سمري الى ان الحادث وقع حوالى منتصف ليل الاحد الاثنين وان الشرطة تحقق في ظروف الحادث.

وتناقلت وسائل الاعلام ان السائق وراكبين اثنين كانوا عائدين من احتفالات البدء براس السنة العبرية.

ويأتي ذلك بينما اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية الاثنين لليوم الثاني على التوالي في المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة.

واعلن مسؤول حكومي ان الاجتماع لبحث القاء الحجارة والزجاجات الحارقة سيعقد مساء الثلاثاء عند نهاية عطلة راس السنة العبرية.

ومن المتوقع مشاركة وزراء الدفاع والامن العام والعدل والمدعي العام للحكومة في الاجتماع.

وقال المسؤول "ينظر رئيس الوزراء ببالغ الخطورة الى ظاهرة القاء الحجارة والزجاجات الحارقة على المدنيين الاسرائيليين. وينوي محاربة ذلك باستخدام كافة الوسائل بما في ذلك تشديد العقوبات وتنفيذها".

وكان نتانياهو اعلن في وقت سابق هذا الشهر عن تعزيز الامن في القدس ومراجعة القواعد التي يمكن فيها للشرطة اطلاق النار خاصة بعد زيادة القاء الحجارة والزجاجات الحارقة.

back to top