الغانم لـ الجريدة•: اجتماع «خلية الأسلحة» بعد انتهاء التحقيقات

نشر في 23-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-08-2015 | 00:01
No Image Caption
الكندري للباحثين عن العمل: باب التوظيف لايزال مفتوحاً ولا تلتفتوا للشائعات
في رده على سؤال لـ «الجريدة»، أكد رئيس مجلس الأمة أن الاجتماع المزمع عقده للوقوف على تداعيات ملف الخلية الإرهابية الأخيرة التي تم ضبطها وبحوزتها ترسانة كبيرة من الأسلحة، سيتم عقده بعد أن يخبره وزير الداخلية بانتهاء التحقيق.

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان دعوة نواب مجلس الامة والحكومة إلى الاجتماع المزمع عقده للوقوف على تداعيات ملف الخلية الارهابية الاخيرة التي تم ضبطها وبحوزتها ترسانة كبيرة من الأسلحة، سيتم توجيهها بعد ان يخبره نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بانتهاء التحقيق في القضية.

كلام الغانم جاء رداً على سؤال «الجريدة»: «هل تم تحديد موعد اجتماع مكتب المجلس مع النواب والحكومة للوقوف على تداعيات الخلية الإرهابية الأخيرة التي كشفتها وزارة الداخلية وبحوزتها ترسانة كبيرة من الاسلحة؟ أم ان الاجتماع سيكون بعد انتهاء التحقيق حتى تكون جميع المعلومات واضحة وكاملة؟ فاجاب الغانم «الاجتماع سيكون بعد ان يخبرنا وزير الداخلية بان التحقيقات والتحريات قد انتهت».

تعيينات الأمانة العامة

على صعيد آخر، أكد الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري أمس حرص الأمانة على تطبيق معايير الكفاءة والعدالة في شغل الوظائف بالمجلس بكل مستوياتها والالتزام باللائحة التي تنظم وتحدد ضوابط التعيين بدقة.

ودعا الكندري، في تصريح صحافي، الكفاءات ومستوفي الشروط الراغبين في العمل بمجلس الأمة الى استثمار فرصة فتح باب التعيين وعدم الالتفات الى الشائعات التي يروجها البعض، والتي من شأنها أن تفوت الفرصة عليهم، مؤكدا أن باب التعيين مازال مفتوحا.

وقال الأمين العام إن التعيين في الأمانة العامة لمجلس الأمة يمر بعدد من الإجراءات التي تضمن النزاهة والشفافية، وتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين المتقدمين كافة.

نشر الإعلانات

وأوضح أن إجراءات الأمانة تبدأ بنشر إعلان الاحتياجات في جميع الصحف اليومية لاستقبال الطلبات المستوفية للشروط، ومن ثم يخضع المتقدمون لاختبار تحريري معد من جامعة الكويت.

وأضاف أن أوراق اختبارات المتقدمين تصحح من قبل مستشارين، بعد وضع أرقام لها ورفع الأسماء عنها ضمانا للعدالة وعدم التدخل ثم يدخل المتقدمون لمقابلة شخصية مصورة بالفيديو.

تقسيم الدرجات

وأكد أن مسألة القبول بيد المتقدم نفسه، حيث تقسم الدرجات النهائية للمتقدمين لشغل الوظائف بـ60 درجة لتقدير الشهادة العلمية و30 درجة للاختبار التحريري و10 درجات للمقابلة الشخصية، مما يؤكد أن الأمور التقديرية لا مجال لها.

وقال الكندري إن إجراءات التعيين في الأمانة العامة تعد الأكثر شفافية ودقة، وهي محددة بلائحة واضحة تتيح لجميع المتقدمين فرصا متساوية وتضع ضمانات تحفظ حقوق الجميع.

وتابع أنه بعد إعلان النتائج، فإنه يحق لغير المقبولين التقدم للأمانة العامة بتظلماتهم والرد عليها، ويحق لمن لا يقتنع بردود الأمانة وإجراءاتها اللجوء الى للقضاء الذي يرتضي الجميع أحكامه.

وأكد اهتمام الأمانة بتعيين الكفاءات من الشباب الكويتي، وهو ما دأب عليه المجلس الذي شهد اكبر عملية تمكين للشباب في المناصب القيادية والإشرافية أخيرا.

وقال إن مجلس الأمة ومكتب المجلس وضع استراتيجية شاملة لاستثمار طاقات الشباب وفتح المجال أمامهم للإبداع والقيادة والمشاركة في اتخاذ القرار.

back to top