«السماوي» يصطدم بالأخضر في لقاء ناري بدوري اليد

نشر في 14-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-12-2015 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات مهمة في افتتاح الجولة التاسعة من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي السالمية مع العربي والقرين مع النصر والكويت مع الشباب، وتجرى جميع المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.
تشتعل المنافسة على قمة الدوري العام لكرة اليد حين يلتقي في الرابعة والنصف من مساء اليوم فريق السالمية شريك الصدارة مع نظيره العربي الرابع في افتتاح مباريات الجولة التاسعة من المسابقة، ويليها في السادسة والنصف مباراة أخرى تجمع بين النصر والقرين، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء بلقاء الكويت المتصدر مع الشباب.

ويدرك السماوي، الثاني بفارق الأهداف عن الكويت المتصدر برصيد 16 نقطة، والمتطلع إلى المحافظة على موقعه أن مهمته لن تكون سهلة أمام العربي، الخامس بـ11 نقطة، والطامع في تعديل مساره في البطولة والخروج من الكبوة التي تعرض لها مؤخراً بعد خسارته أمام اليرموك وتعادله مع خيطان في آخر مباراتين.

وسيحاول مدرب السالمية الوطني خالد الملا استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم لانتزاع الفوز من الأخضر، مرتكزاً على خبرة فيصل واصل ومحمد فلاح وعبدالعزيز الزعابي والحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي.

وعلى الجانب الآخر سيعمل مدرب الأخضر الجزائري كمال مادون على إعادة الروح القتالية المفقودة بين لاعبيه في الفترة الأخيرة والبحث عن حلول جذرية لمشاكل الدفاع والعقم التهديفي، وسيكون مطالباً أيضاً بإيجاد تكتيك هجوم جيد لخلخلة دفاعات السماوي مع تفعيل دور الأجنحة لتحقيق غايته في الفوز وإعادة الفريق للطريق الصحيح، غير أن الأخضر سيفتقد جهود لاعبه طلال عباس بسبب الإيقاف.

القرين والنصر

وفي المباراة الثانية، يسعى فريق القرين صاحب المركز الثالث برصيد 14 نقطة إلى تحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب النصر، صاحب المركز الثاني عشر بـ3 نقاط، طمعاً في مواصلة صراع المقدمة.

وسيعتمد مدرب القرين الجزائري رابح غربي على صفوفه شبه المكتملة وخبرة لاعبيه، وخاصة صانع الألعاب المخضرم مهدي القلاف وسعد صالح والمتألق البحريني حسن جعفر، في حين سيحاول مدرب العنابي الوطني مناور دهش حل عقدة تراجع المستوى، خاصة في الشوط الثاني طمعاً في إيقاف تقدم القرين والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة رغم أنه يدرك مدى صعوبة اللقاء.

الكويت والشباب

ويخشى الكويت، المتصدر والساعي كذلك لتحقيق الفوز التاسع على التوالي والمحافظة على قمة البطولة، من مفاجآت الشباب الثامن برصيد 6 نقاط والطامح إلى تعويض خسارته أمام القرين في الجولة الماضية والمحافظة على آماله قائمة في التأهل للدور الثاني بين الثمانية الكبار.

وسيغيب عن الأبيض لاعب الدائرة عبدالرحمن البالول بسبب الإيقاف، لكن ستعوض غيابه كتيبة من اللاعبين المميزين، بينما سيدخل الشباب اللقاء بصفوف مكتملة ورغبة كبيرة في إيقاف انتصارات الكويت.

back to top