بعثة الحج الكويتية تنهي استعداداتها لاستقبال فريقها الطبي بالأراضي المقدسة

نشر في 15-08-2015 | 17:49
آخر تحديث 15-08-2015 | 17:49
No Image Caption
أكد فريق الخدمات الطبية التابع لبعثة الحج الكويتية جاهزية مقر البعثة لاستقبال أعضاء الفريق بعد انهائه الإجراءات اللازمة في مقرها بمنطقة النسيم في الأراضي المقدسة.

وقال نائب رئيس الفريق مغير الشمري في تصريح صحافي اليوم أن وفد وزارة الصحة ممثلاً بأعضاء الفريق الطبي عادوا إلى الكويت بعد الانتهاء من تجهيز السكن والعيادات وتوفير جميع الاحتياجات لاستقبال الفريق الطبي الذي ستغادر دفعته الأولى بحلول 7 سبتمبر المقبل.

وأضاف الشمري أن الدفعة الثانية التي ستضم رئيس الفريق والأطباء وأعضاء هيئة التمريض ستغادر الكويت يوم 12 من الشهر ذاته، مبيناً بأن عيادات الفريق الطبي ستكون جاهزة لاستقبال الحجاج بحلول 14 سبتمبر.

وأشار إلى وجود أربع عيادات تابعة للفريق معنية بتقديم الخدمات الطبية للحجيج وهي مجهزة بالكامل، مضيفاً أن كل عيادة تحتوي على غرفة ملاحظة متوافر فيها جهاز لقياس مستوى ضغط الدم وآخر لفحص درجة الحرارة والسكري وعدد من الأسرة.

وأوضح أن هناك غرفة للعمليات الصغرى وأخرى للإنعاش وصيدلية وسيارتي اسعاف للحالات الطارئة.

وبيّن الشمري أن وزارة الصحة خاطبت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالاشتراطات والمواصفات الصحية اللازمة لحملات الحج الكويتية، لافتاً إلى أن قرارات الفريق الطبي وكوادر الحملات ستصدر نهاية الأسبوع الحالي.

وذكر أن الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية انتهى من اعداد البروشورات والكتيبات الارشادية لتوعية الحجيج بأمراض موسم الحج والتطعيمات اللازمة، مشيراً إلى أنه سيتم البدء بتجهيز الأدوية اللازمة للحجاج وشحنها خلال أيام على أن تتم مخاطبة هيئة الغذاء والدواء بالسعودية بكمية الأدوية وأنواعها.

back to top