أبرم نادي الكويت صفقة من العيار الثقيل، بعدما نجح في التعاقد مع نجم النادي العربي والمنتخب الوطني للكرة الطائرة عبدالله جاسم مدة موسمين، لدعم صفوف فريق الطائرة بالنادي في الموسم المقبل.

Ad

ويعتبر جاسم من أفضل الضاربين في مركز "4" بالكويت، لكنه لم يشارك ضمن صفوف النادي العربي في الموسم الماضي، إلى جانب 4 لاعبين آخرين هم عبدالرحمن العتيبي، محمد القطان، حامد القلاف، عباس الفيلي، بسبب خلافات مع إدارة الأخضر، التي رفضت التجديد لمدرب الفريق البرازيلي أنطونيو كلوفيس، رغم تحقيقه بطولتي الدوري والكأس في الموسم قبل الماضي، وأيضا عدم تكريم الفريق مادياً أو معنوياً بالشكل اللائق، ما تسبب في ابتعاد اللاعبين وأدى في النهاية إلى هبوط العربي إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه.

وكان جاسم هدد بالاعتزال لكنه عدل عن ذلك، بعد أن أصدر اتحاد الكرة الطائرة اللائحة الجديدة الخاصة بانتقال اللاعبين، التي نصت على إمكانية انتقال اللاعب الذي قضى خمسة مواسم أو أكثر مع فريقه ثم توقف موسماً عن اللعب، إلى أي ناد آخر دون موافقة ناديه الأصلي.

وبذلك يكون جاسم ثاني لاعب عرباوي يتعاقد معه الكويت خلال موسمين، حيث تعاقد في الموسم الماضي مع اللاعب مبارك عبدالهادي، وسيمثل ذلك دفعة فنية ومعنوية كبيرة للفريق الذي حصل في الموسم الماضي على لقب بطولة كأس الاتحاد للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب 37 عاما.

يذكر أن النجم الدولي عبدالرحمن العتيبي، وهو اللاعب الثاني المنطبق عليه شروط الانتقال من النادي العربي، يدرس حالياً عدة عروض، أبرزها من كاظمة والقادسية والساحل.