يحضر فارسا مركز الكويت للفروسية علي الخرافي وراكان الحساوي للاستعداد بقوة خلال الصيف الحالي للمنافسة على المستوى الدولي في الموسم المقبل، خصوصا في البطولة الخليجية لقفز الحواجز التي ستستضيف المملكة العربية السعودية نسختها الاولى المعترف بها من قبل الاتحاد الدولي للفروسية، إضافة الى بطولات الدوري العربي التي تقام لاحقا بالسعودية وقطر والإمارات.

Ad

وسينتظم الفارسان استعدادا لذلك بمعسكر خارجي في هولندا يستمر شهرين او ثلاثة اشهر كحد اقصى على نفقتهما الخاصة، ابتداء من اول ايام عيد الفطر، ومن المتوقع ان يصطحبا معهما جيادهما الخاصة.

النجاح الدولي

وأكد علي الخرافي، في تصريح، أن الهدف من وراء المعسكر هو بدء مرحلة النجاح على المستوى الدولي، ومواصلة الانجازات بعد التميز بشكل كبير على المستوى المحلي، مشيرا إلى أن المعسكر الهولندي سيكون افضل استعداد للبطولات الدولية المقبلة التي يسعى خلالها لتحقيق المراكز الاولى.

وأبدى اسفه لغياب الدعم الحكومي لرياضة الفروسية في البلاد، مشددا على انه حظي برعاية خاصة من شركتي (امريكانا وزين)، حيث كان لهما دور فعال في تميزه على المستوى المحلي والخليجي والعربي.

وطالب بضرورة التفات الحكومة متمثلة بالهيئة العامة للشباب والرياضة للفروسية والفرسان وتنظيم بطولة دولية في الكويت للاحتكاك مع نظرائهم من الخليج والعرب، وكسب المزيد من الخبرة اسوة بالدول المجاورة لتطوير لعبة الفروسية التي تحظى بشعبية كبيرة.

غياب الدعم

من ناحيته، قال الفارس راكان الحساوي إنه سيعمل على التركيز بالتدريبات والاعداد خلال المعسكر المقبل، لتحقيق أكبر قدر من الفائدة الفنية لتطوير المستوى والتميز والمنافسة على المراكز الاولى في بطولة الخليج وبطولات الدوري العربي.

وشكر الحساوي مركز الكويت للفروسية، مبينا انه كان الداعم الرئيسي له منذ بداياته في اللعبة، وله فضل كبير عليه كفارس في الوقت الذي غاب الدعم الحكومي عن اللعبة على عكس الرياضات الجماعية، مطالبا ايضا القطاع الخاص بالالتفات للفرسان ودعمهم ورعايتهم، لاسيما ان الكويت تمتلك الكثير من الابطال في الفروسية، وهم بحاجة للدعم للتألق وتحقيق افضل المراكز على اعلى المستويات.