أوروبا تنتقد تعامل ألمانيا مع اللاجئين المرفوضة طلباتهم

نشر في 28-09-2015 | 15:57
آخر تحديث 28-09-2015 | 15:57
No Image Caption
انتقدت المفوضية الأوروبية نهج ألمانيا في ترحيل اللاجئين الذين رفضت السلطات المختصة طلبات لجوئهم.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين في بروكسل إن المفوضية أرسلت خطابات إلى عدة دول اعضاء في الاتحاد، ذكرت فيها أن عدد قرارت الترحيل أقل بكثير من عدد المهاجرين غير الشرعيين وأيضا من عدد الحالات التي تم ترحيلها بالفعل.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الألمانية مطالبة حاليا بايضاح موقفها.

وأكدت المتحدثة أهمية التوازن في سياسة اللجوء، موضحة أن المضطهدين سياسيا يتعين حصولهم على حماية في أوروبا، بينما يتعين أيضا ترحيل المهاجرين الذين ليس لديهم حق في البقاء في الاتحاد الأوروبي، وقالت: "التضامن والمسؤولية لا يتعارضان مع بعضهما البعض".

وأكدت المتحدثة أن هذا هو هدف أجندة الهجرة التي طرحها رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال توصل المفوضية الأوروبية إلى أن ألمانيا انتهكت قانون الاتحاد الأوروبي فإنها من الممكن أن تتخذ إجراءات قضائية ضد ألمانيا.

وكانت المفوضية اتخذت بالفعل إجراءات قضائية ضد ألمانيا بسبب عدم تطبيقها قواعد الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بشروط استقبال اللاجئين وإجراءات اللجوء.

وبحسب بيانات صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" الألمانية أمس الأحد استنادا إلى مكتب الإحصاء الأوروبي، بلغ عدد الأشخاص المتواجدين في ألمانيا العام الماضي بدون تصاريح اقامة 128 ألف شخص.

وطالبت السلطات الألمانية 34 ألفا منهم فقط بمغادرة البلاد، ولم ينفذ ذلك سوى 22 ألف فرد منهم، ما أدى إلى اتساع الفجوة بين قرارات الترحيل والعدد الفعلي للمرحلين مقارنة بعام .2013

back to top