«‏الديربي» يبعث الأمل في نفوس العرباوية ويزيد مخاوف القدساوية

بديح يلوم الظروف... وشهاب يشيد بلاعبيه

نشر في 08-11-2015
آخر تحديث 08-11-2015 | 00:04
No Image Caption
انتهى ديربي القادسية والعربي في الجولة الرابعة من دوري فيفا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ووصل القادسية للنقطة العاشرة، في حين وصل العربي للسابعة، لكن ردود الفعل في الجانبين جاءت على النقيض تماما، حيث كان هناك غضب في القادسية يقابله فرح في العربي.
جدد ديربي الجولة الرابعة بدوري فيفا بين القادسية والعربي الأمل في نفوس العرباوية، وقدرة الفريق الاخضر على العودة بقوة لقمة المنافسة على اللقب في الموسم الحالي، في حين زادت تخوفات القدساوية على الأصفر، الذي لم ينجح، رغم التعادل الذي تحقق ورصيده الذي وصل لعشر نقاط، في الاقناع بمستواه.

سعادة العرباوية جاءت بعدما تمكن الاخضر من العودة الى المباراة في مناسبتين، ونجح في إدراك التعادل وكان قريبا الى الفوز عطفا على الفرص التي اتيحت، لاسيما للبديل مشاري الكندري.

وسينعم الفريق الاخضر خلال الفترة المقبلة بمزيد من الدعم والاستقرار الفني والاداري، بعدما تلمس العرباوية بارقة أمل في إمكانية الوجود بقوة هذا الموسم والمنافسة على الالقاب، في حين جاء الغضب القدساوي بعدما اخفق الاصفر في تقدمه الاول والثاني، كما ان الفريق ظهر من دون هوية في المباراة من وجهة نظر جماهيره.

وستفتح خسارة نقطتين في صراع الصدارة الحديث عن المدرب راشد بديح، ومطالبة بعض الجماهير باستبداله والتعاقد مع مدرب آخر، في ظل فسحة من الوقت خلال توقف الدوري الحالي.

وبشكل عام، فإن مواجهة الديربي شهدت مستوى لائقا عطفا على ان المباراة جاءت في الأسابيع الاولى من الموسم، ولياقة المباريات لم تصل للدرجة المطلوبة، كما ان الندية كانت حاضرة من الجانبين، مع افضلية في التركيز للاعبي العربي لاسيما فراس الخطيب، الذي اثبت انه لا يزال قادرا على العطاء وبقوة رغم تقدمه في العمر.

وسيخلد العربي للراحة ٤٨ ساعة، وكذلك سيأخذ القادسية راحة مماثلة، على ان تضع الأجهزة الفنية في الناديين خطة فترة التوقف التي تمتد حتى ٢٠ الجاري.

بديح: تعادل عادل

من جانبه، أكد مدرب القادسية، راشد بديح، أن فريقه دخل المباراة من اجل النقاط الثلاث، رغم الظروف التي ضربت الفريق قبل المباراة بإصابة بعض اللاعبين المؤثرين، مضيفا أن التعادل نتيجة عادلة في المباراة، عطفا على ما قدمه الأصفر والأخضر فيها.

وأشار بديح إلى أن القادسية كان بمقدوره زيادة غلة الاهداف لو احسن استغلال الفرص، كما ان العربي كان امام نفس الفرصة وهو ما يجعل التعادل عادلا بين الفريقين، معللا مشاركة بدر المطوع في الدقائق الاخيرة بأن اللاعب لم يتدرب فعليا مع الفريق لإصابته الا قبل المباراة بيوم واحد.

وأبدى تفهمه لانتقادات بعض الجماهير، مؤكدا قدرة الاصفر على استعادة قوته كاملة بعد العودة الى المباريات عقب فترة التوقف الحالية.

شهاب يشيد

بدوره، أكد نائب رئيس جهاز الكرة في العربي، مؤيد شهاب، أن الأخضر قدم مباراة كبيرة، وكان الأقرب فيها لحصد الفوز والنقاط الثلاث.

وقال شهاب، بعد المباراة، إن فارق النقاط الخمس بين العربي والمتصدر السالمية لا يقلق ادراة الفريق، لاسيما ان الدوري في بدايته ومازال المشوار طويلا للحديث عن الفرق المؤهلة لحصد اللقب، مضيفا أن العربي تجاوز ضغوطات كبيرة في مباراة الديربي، ولولا الإصابة التي لحقت ببعض اللاعبين لكان في الإمكان أفضل مما كان.

وكشف أن الخطيب عانى اصابة بعد مرور ٥ دقائق من عمر المباراة، لكنه تحامل على نفسه وقدم مباراة رائعة، وأثبت انه لاعب من عيار الذهب الذي لا يصدأ، مطالبا بعدم القسوة على اللاعب مشاري الكندري الذي أضاع بعض الفرص السهلة في نهاية المباراة عقب دخوله بديلا للبرزايلي تياغو.

عقوبات في انتظار دوريس وفليبي

تنتظر لاعب القادسية المحترف الكونغولي دوريس سالامو عقوبة الإيقاف، بعدما كشفت المقاطع المصورة "بصق" اللاعب على مدافع العربي أحمد ابراهيم.

وحاول دوريس اثناء اللقطة الاعتداء على بعض اللاعبين في العربي على خلفية دهس احدهم بقدمه بطريقة غير لائقة داخل منطقة الجزاء.

جدير بالذكر ان حكم اللقاء قام بطرد مدرب العربي لويس فليبي على خلفية اعتراضه على القرارات التحكيمية، وبادر فليبي بالاعتراض اكثر اثناء تنفيذه لقرار الطرد وهو ما يضعه مع دوريس تحت مقصلة عقوبات لجنة الانضباط.

back to top