يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على فترتين صباحية ومسائية على ملعب أكاديمية إسباير، وذلك خلال معسكره القصير الذي يقيمه في الدوحة حاليا، استعدادا لمواجهتي كوريا الجنوبية ولبنان المقرر خوضهما في 8 و13 الجاري على استاد نادي الكويت، في الجولتين الرابعة والخامسة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

Ad

وكان المنتخب استهل تدريباته على الملعب ذاته في السادسة من مساء أمس، إذ فضل الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه نادر داود ود. محمد المشعان منح اللاعبين راحة من التدريبات يوم الوصول (الخميس) تفاديا لإصابتهم بالإرهاق والإجهاد، لا سيما في ظل مشاركة لاعبي الكويت والقادسية مع نادييهما في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وفي سياق متصل، انخرط محترف نجران السعودي فيصل زايد في تدريب أمس، وظهر اللاعب بمستوى جيد فنيا وبدنيا، وساعد تواجد نجران في الدوحة حاليا للدخول في معسكر تدريبي هناك، اللاعب على الانضمام بشكل مبكر إلى تدريبات المنتخب.

إلى ذلك، اطمأن الجهاز الفني على حالة اللاعبين المصابين محمد المشعان وسلطان العنزي وحمد أمان، حيث إن إصابتهم لا تثير القلق، وهي عبارة عن كدمات فقط وإرهاق وإجهاد، ومع ذلك يضع اختصاصي العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب الدكتور عبدالمجيد البناي اللاعبين المصابين تحت مجهره، مع التنبيه على زملائهم بضرورة عدم الالتحام القوي معهم في التدريبات، حتى لا تتفاقم إصاباتهم ومن ثم فقدان جهودهم في المباراتين.

من جانب آخر، عقد نبيل معلول اجتماعاً مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب أمس، بحضور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية رئيس الوفد نواف جديد، شدد خلاله معلول على جميع اللاعبين بضرورة الالتزام بالتعليمات في الفترة المقبلة، وطالبهم بتحقيق الفوز على كوريا الجنوبية ثم لبنان.

وركز معلول على الجانب النفسي خلال الاجتماع، مبينا للاعبين انهم ليسوا أقل من لاعبي كوريا، بل يمكنهم التفوق عليهم ببذل الجهد والعرق والتحلي بالروح القتالية، التي تصنع الفارق في عدد كبير من المباريات.