أكد لاعب فريق القادسية لكرة القدم الدولي مساعد ندا أنه يفضل الرحيل عن صفوف الأصفر لإتاحة الفرصة أمام المواهب الشابة في النادي، وسعيا إلى تأمين مستقبله ماديا، من خلال الاستمرار في تجربة الاحتراف التي بدأها منذ سنوات.

Ad

وقال ندا، في تصريح لـ"الجريدة"، إنه يملك بعض العروض الجادة من أندية سعودية، إلى جانب عرض نادي السالمية، لكنه لم يوقع حتى الآن على عقود انتقال خارج القادسية، وفي انتظار قرار مجلس إدارة النادي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف: "القادسية سيظل بيتي مهما ابتعدت، ولدي ثقة كبيرة بزملائي اللاعبين، وقدرتهم على مواصلة طريق البطولات".

60 ألف دينار تحسم الصفقة

وعلمت "الجريدة" ان إدارة القادسية أبدت موافقة رسمية على انتقال ندا إلى السالمية بشرط زيادة المبلغ من 200 إلى 260 ألف دينار، حيث سيحصل اللاعب على 200 ألف، في حين يذهب باقي المبلغ إلى خزينة النادي.

وستعلن صفقة انتقال ندا رسميا إلى السالمية فور عودة رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد من خارج البلاد، إلى جانب عودة رئيس نادي السالمية الشيخ أحمد اليوسف، حيث سيتكفل بقيمة الصفقة.

من جانب آخر، أعرب ندا عن تطلعاته لتحقيق حلم الجماهير في وصول منتخب الكويت إلى كأس العالم المقبلة، مؤكدا أنه وزملاءه لديهم العزيمة الكبيرة لتحقيق الهدف رغم صعوبة المهمة، إلى جانب الوصول لكأس آسيا في الامارات 2019.

واعترف بأن الفرصة الحالية لجيله من اللاعبين، الذي حصد لقب خليجي 20 في اليمن، هي الأخيرة لبلوغه أبعد مدى في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وأبدى ثقته باللاعبين الصاعدين في المنتخب، وقدرتهم على استكمال المشوار بنجاح، مشيدا بالجهاز الفني الحالي لمنتخب الكويت بقيادة التونسي نبيل معلول، مؤكدا إعجابه الشديد بالاسلوب الذي ينتهجه في إدارة الأزرق.

سوماليا باشر التدريبات

من جهة أخرى، واصل فريق القادسية تدريباته استعدادا لمنافسات الموسم الجديد، وقاد التدريب المسائي المدرب راشد بديح، في ظل غياب اللاعبين الدوليين، وشهد تدريب الأصفر انضمام المحترف الغاني رشيد سوماليا، ليكتمل بذلك عقد الثلاثي المحترف في الفريق.

وقامت إدارة القادسية بتسجيل 32 لاعبا في القائمة المحلية للفريق، من بينهم سوماليا، بينما سيتم تسجيل 8 لاعبين آخرين، بينهم الكونغولي دوريس سولومو، والغيني سيدوبا سوماه، على ان يقوم المدرب راشد بديح باختيار 6 لاعبين من الصاعدين لتسجيلهم مع قائمة الفريق الأول.

الحقان إلى ألمانيا

في سياق منفصل، سمحت إدارة القادسية لمدير الفريق الأول لكرة القدم عبدالله الحقان بإجازة خاصة مدة 20 يوما، وسينطلق الحقان برفقة اسرته إلى المانيا، على أن يعود لممارسة عمله مع الأصفر.

زنيفر إلى الشباب

وافق مجلس إدارة القادسية على إعارة نجم الفريق الصاعد محمد زنيفر إلى الشباب في الموسم المقبل، لضمان مشاركته بصفة أساسية، بعد صعوبة ذلك في ظل وجود العديد من النجوم الحاليين بالقادسية، وتمكن الشباب من ضم زنيفر بعد ان قطع الطريق امام جاره الساحل الذي كان قريبا من استعادة نجمه السابق، كما يسعى الشباب الى ضم مدافع الاصفر محمد العجيل.