أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ضابط شرطة مصري وجرح شرطيين آخريين الخميس في تفجير في شمال سيناء معقل الفرع المصري لتنظيم داعش الذي يخوض حرباً شرسة ضد قوات الأمن.

Ad

وأعلنت الوزارة في بيان على صفحتها على فيسبوك "إستشهاد ضابط شرطة وإصابة فرد ومجند من قوة إدارة قوات أمن شمال سيناء إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على أحد جانبي طريق العريش - الإسماعيلية" صباح الخميس.

ولم تتبن أي جهة الهجوم على الفور.

وتعد شمال سيناء معقلاً لجماعة "ولاية سيناء" الفرع المصري لتنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة في سورية والعراق.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن اسقاط طائرة ايرباص ايه321-200 التابعة لشركة متروجت الروسية ومقتل جميع من على متنها بعد دقائق من مغادرتها مطار شرم الشيخ صباح 31 أكتوبر الفائت.

وتكثفت هجمات الإسلاميين المسلحين المتشددين ضد قوات الأمن والجيش في سيناء منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو 2013 ما أدى إلى مقتل مئات من قوات الأمن.

وتقول هذه الجماعات أن هجماتها تأتي ثأراً لضحايا حملة القمع التي تشنها السلطات الصرية ضد أنصار مرسي من الإسلاميين والتي أسفرت عن قتل 1400 على الأقل من أنصار مرسي وتوقيف قرابة 40 ألف شخص، بحسب منظمة حقوقية دولية.

وفي 25 نوفمبر الفائت، قُتِلَ سبعة أشخاص هم قاضيان وأربعة رجال شرطة وشخص مدني في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف فندق سويس في العريش تخلله تسلسل مسلحين إلى فندق وإطلاق النار على قضاة.