قررت دائرة جنح التمييز برئاسة المستشار نايف المطيرات إلغاء حبس رئيس تحرير جريدة السياسة، أحمد الجارالله، سنة وانتهت إلى براءته من تهمة الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم.

Ad

وكانت محكمة أول درجة ومن بعدها "الاستئناف" قد انتهتا إلى حبس الجارالله على خلفية كتابته تغريدات في "تويتر" تتضمن مساسا بالنبي الكريم، وفق الشكوى المقدمة ضده، إلا أن محكمة التمييز قررت أمس براءته من الاتهام.

وعلى صعيد آخر، أمرت النيابة العامة، أمس، بحجز المغرد مشاري بويابس على ذمة إساءته للنيابة العامة، وذلك على خلفية كتابته تغريدات في "تويتر" تتضمن انتقادا للنائب العام، لعدم تطبيقه القانون ومنع سفر بحق متهمين وأشخاص في قضايا تحقق فيها النيابة.

وقررت النيابة عرض بويابس على التحقيق اليوم مجددا في القضية التي رفعتها ضده مباحث أمن الدولة، على خلفية كتابته 10 تغريدات تتهمه بالمساس بسلطة النائب العام، إلا أن بويابس أنكر الاتهام المنسوب إليه من النيابة.

وبينما أمرت بحجز بويابس على ذمة القضية، أخلت النيابة العامة سبيله على ذمة اتهامه في قضية قروب الفنطاس إلى جانب المحامي محمد الجاسم، بكفالات مالية قدرها 10 آلاف دينار لكل منهما، رغم إنكارهما التهم المنسوبة إليهما من النيابة.

ووجهت النيابة إلى بويابس والجاسم تهم إذاعة الأخبار الكاذبة، والطعن برجال القضاء وإساءة استعمال الهاتف، وهي التهم التي أنكراها أيضا.