أسعار السمك تأثرت بـ «خلوها تخيس» وواصلت تراجعها

نشر في 24-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-08-2015 | 00:01
كيلو الزبيدي المحلي من الحجم الكبير بـ 10 دنانير والإيراني 8.5 والباكستاني 7.5
واصلت أسعار السمك تراجعها، أمس، تحت وطأة حملة «خلها تخيس»، حيث بلغ سعر كيلو الزبيدي 6 دنانير.

في اليوم الثاني لحملة "خلوها تخيس"، التي أُطلقت بسبب ارتفاع أسعار الاسماك، شهدت الأسعار مزيدا من التراجع مع توقعات بأن يتواصل هذا الاتجاه خلال الأيام القليلة المقبلة.

 وقال أمين سر اتحاد الصيادين حسن الصواغة لـ"الجريدة"، أمس، إن الأسعار مازالت تتحدد حسب العرض والطلب، بعد أن هدأت أمس الأول نوعا ما بسبب الكميات الكبيرة التي تم اصطيادها، لا بسبب "حملة المقاطعة".

وبلغ سعر كيلو سمك الزبيدي الكويتي من الحجم الكبير، أمس، 10 دنانير، بينما استقر سعر الزبيدي الإيراني على 8.5 دنانير، والباكستاني على 7.5 دنانير، وتعتبر هذه الأسعار مرتفعة جدا مقارنة بأسعار الأشهر القليلة الماضية.

وجالت "الجريدة" في أروقة السوق، حيث عادت المياه لمجاريها، وعاد الناس يجولون في السوق غير مبالين بالحملة التي تم اطلاقها قبل يومين بسبب غلاء الاسعار، علما بأن بقية انواع السمك والروبيان المتوفر بغزارة شهدت ارتفاعا بالاسعار، حيث بلغ سعر سلة الروبيان نحو 70 دينارا في المزاد الذي يقام داخل السوق، في حين وصل سعر الكيلو للحبة الصغيرة إلى 3.5 دنانير.

وقال بعض التجار، ان الاسعار ستبقى عرضة للتقلبات تبعا للكميات المعروضة والطلب عليها، وهذا يعني ان الاسعار ستبقى مرتفعة استنادا الى قلة المعروض الناجم عن حجز أكثر من 80 سفينة صيد حتى نهاية الشهر الجاري، بسبب مخالفتها قرار منع صيد الروبيان، خصوصا أن عدد السفن المحتجزة يعادل نحو 40 في المئة تقريبا من مجموع أسطول الصيد بالبلاد.

back to top