غادة عبد الرازق : نحتاج لمواهب شابة ولا علاقة لي بقضايا طليقي

نشر في 29-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-09-2015 | 00:01
No Image Caption
تخوض الفنانة غادة عبد الرازق تجربة لجنة تحكيم برامج المواهب من خلال مشاركتها في «آرب كاستينغ» الذي يعرض على قناة «أبو ظبي». حول البرنامج والإشاعات التي لاحقتها أخيرا ومشاريعها الجديدة كانت الدردشة التالية معها.
ما سبب ابتعادك عن الإعلام خلال الفترة الماضية؟

لست مبتعدة لكن بطبعي لا  أظهر في الإعلام إلا عندما يكون  ثمة جديد يمكن الحديث عنه، ثم سجلت لقاء تلفزيونياً وحيداً قبل السفر مع عائلتي إلى الخارج لقضاء إجازة عائلية بعد المجهود الذي بذلته في تصوير مسلسل {الكابوس}، فانتقلت إلى أوروبا ومنها إلى بيروت حيث صورت حلقات برنامجي الجديد {آرب كاستينغ}.

ما سبب حماستك لبرامج اكتشاف المواهب؟

نحتاج مواهب شابة في التمثيل، واكتشاف قدرات الشباب الباحث عن فرصة تمثيل حقيقية. عندما تلقيت عرضاً من تلفزيون أبو ظبي للاشتراك في عضوية لجنة التحكيم، انبهرت بالفكرة والتصوير وطريقة التنفيذ والموازنة  الضخمة التي رصدت له، لذا تحمست للفكرة  لاقتناعي بالحاجة إلى مثل هذه النوعية من البرامج.

لكن تجربة الفنانة نبيلة عبيد في هذه البرامج لم تحقق نجاحاً يذكر.

لم أتابع برنامج نبيلة عبيد بحكم انشغالي في تصوير مسلسل «الكابوس»، لكن لكل برنامج ظروفاً مختلفة،  بالنسبة إلي، أتوقع نجاحاً لـ{آرب كاستينغ» بحكم أعضاء لجنة التحكيم المميزين، والاختيارات الجيدة للمواهب، بالإضافة إلى توفير كل عناصر النجاح التي تساعد فريق العمل والمشاركين  على تقديم دورهم كما يجب، وعرضه على شاشة أبو ظبي التي تحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة في الخليج.

كيف  تقيّمين التعاون مع فريق العمل؟

 ممتاز، لتمتعه بحرفية في التعامل  مع المواهب وتوجيههم  بما يفيدهم. أتمنى أن يكون التوافق بيننا ظاهراً للجمهور على الشاشة ويصله كما وصلنا وسعدنا به خلال التصوير.

ألم  تقلقي من عدم عرضه على قناة مصرية؟

لا شأن لي بمسألة العرض، لارتباطها بالجهة المنتجة، وقناة أبوظبي من المحطات المنتشرة في مصر، وأعتقد أن البرنامج  سيحقق نسبة مشاهدة كبيرة ابتداء من حلقاته الأولى.

برامج ومشاريع

هل ستكون الحلقات مسجلة بالكامل؟

 ثمة حلقات مسجلة وأخرى  مباشرة، بمشاركة تصويت الجمهور، وقد انتهيت من تصوير الحلقات الأربع الأولى، وستستأنف لجنة التحكيم التصوير بعد عرضها.

كيف ستوفقين بين البرنامج ومشاريعك الفنية؟

لا تعاقدات فنية لي خلال الفترة المقبلة، لذا لست مرتبطة بأي أعمال في القاهرة، وفي حال الشروع في مشروع سينمائي أو درامي جديد سأحصل على إجازة في أيام تصوير البرنامج لأنها محددة سلفاً، وسأتنقل بين القاهرة وبيروت.

ألا ترين أن هذه التجربة بمثابة مغامرة؟

لا أعتبرها كذلك، فالبرنامج في مجال تخصصي وأحاول  نقل خبرتي إلى المشتركين  وتوجيه نصائح  لهم مع باقي أعضاء لجنة التحكيم، وقد لاحظت أن لدى معظمهم موهبة حقيقية، وأنا سعيدة باشتراكي في البرنامج.

هل تفكرين في الاستعانة بهم في أعمالك المقبلة؟

بالتأكيد  سأستعين بالمميزين، لكن بعد موافقة الشركة المنتجة، لاسيما أن  شروط المسابقة تفرض على  المتسابقين  توقيع عقود احتكار لفترة معينة، وهو أمر سابق لأوانه لأن البرنامج لا يزال في بداياته.

 ما ردّك على إشاعة  توقيفك في مطار دبي؟

 فوجئت بانتشار الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وباتصال أصدقائي بي  للاطمئنان عليّ، وقد استغربوا في البداية  لأنني أردّ عليهم، إلا انهم ما لبثوا أن أدركوا أن الأمر مجرد إشاعة.

كيف تعاملت مع هذه الإشاعة؟

ضحكت، لأنني لم أكن في دبي بل  في إجازة مع ابنتي روتانا وأحفادي في جزر المالديف.

ما سبب ابتعادك عن السينما؟

 ليس ابتعاداً بل تأنٍ  في البحث عن أدوار أفضل سينمائياً، وهو أمر ليس سهلاً ويستغرق وقتاً. لدي الآن مشاريع جديدة للاختيار في ما بينها، لكن لم استقر على أي  منها بشكل نهائي.

تردد اسمك في القضية التي اتهم بها طليقك محمد فودة، ما تعليقك؟

علاقتي مع محمد فودة انتهت قبل القضية بفترة، وانفصلنا  ثلاث مرات ولا أعرف أي شيء عن أعماله ولم أتدخل فيها، فكل منا له حياته المستقلة، لذا استغربت الزج باسمي في قضية بدأت تفاصيلها بعد انفصالنا.

كيف تبررين ذلك؟

ثمة من يريد تحقيق شهرة ومبيعات على حساب اسمي ومكانتي الفنية التي عانيت حتى أصل إليها.

back to top