التفرغات الرياضية تهدد مشاركة «الطائرة» في «الخليجية»

نشر في 02-09-2015
آخر تحديث 02-09-2015 | 00:04
No Image Caption
رغم الاستعدادات المكثفة للمنتخب للمشاركة في البطولة، ظهرت مشكلة ربما تحرمه من إقامة معسكره التدريبي والمشاركة في البطولة، وهي عدم إنهاء الهيئة «التفرغات الرياضية» الخاصة للاعبين وأعضاء الوفد المرافق.
يواصل منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة تدريباته اليومية على صالة ثانوية أحمد البشر الرومي بمنطقة الدعية، استعدادا لخوض معسكره التدريبي في سلوفينيا المقرر من 16 الجاري إلى 5 أكتوبر المقبل، ثم المشاركة في دورة الألعاب الخليجية المجمعة التي تستضيفها الدمام السعودية خلال أكتوبر.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الكرواتي رادوفان مالفيتش، ومساعده مواطنه دافور، اختارا 13 لاعبا للسفر للمعسكر السلوفيني وهم، عبدالله جاسم، وعبدالرحمن العتيبي، سلطان أحمد (العربي) وعامر السليم ( القادسية) ومشعل العمر، وموسي بحروه، وعبدالله بوفتين، وعبدالعزيز شاكر( كاظمة) سلطان خلف، وإبراهيم صفر، وعبدالعزيز نجم، ومبارك عبدالهادي، ويعقوب عدنان (الكويت).

وعقب انتهاء المعسكر سيتم تصفية لاعب واحد فقط، ليكون العدد 12 لاعبا قبل السفر يوم 8 أكتوبر المقبل إلى الدمام للمشاركة في البطولة.

التفرغات الرياضية

ورغم الاستعدادات المكثفة التي يقوم بها المنتخب للمشاركة في البطولة، ظهرت مشكلة على السطح ربما تنهي طموحات الجميع وتحرم المنتخب من إقامة معسكره التدريبي والمشاركة في البطولة، وهي عدم إنهاء الهيئة العامة للشباب والرياضة "التفرغات الرياضية" الخاصة للاعبين وأعضاء الوفد المرافق، وذلك بسبب تعنت الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة وعدم إرساله ما يثبت ملاءمة القوانين المحلية مع نظيرتها الدولية، الأمر الذي من شأنه إنهاء الأزمة التى تحوم حول الرياضة الكويتية في الوقت الحالي.

وفي حال عدم إنهاء الأزمة الحالية بين الهيئة والاتحاد المحلي للعبة، سيتم إيقاف جميع المشاركات الخارجية للاتحاد، وذلك رغم أن الهيئة وافقت في وقت السابق على إقامة المعسكر والمشاركة في البطولة الخليجية، وأنهت كل الإجراءات الخاصة بذلك، وصرفت جميع المخصصات المالية للاتحاد، إلا أنها أوقفت إصدار التفرغات الرياضية لحين حل الأزمة، ومن المرجح أن تتضح كل الأمور نهاية الأسبوع الجاري.

back to top