خبراء تربويون كويتيون يطرحون برنامجاً لمعالجة تعثر الطلاب

نشر في 22-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2015 | 00:01
No Image Caption
طرحت مجموعة من الخبراء التربويين الكويتيين برنامجا هو الاول من نوعه على مستوى البلاد يهدف الى مساعدة طلبة المرحلة الثانوية من المتعثرين دراسيا على التفوق وزيادة التحصيل العلمي وتطوير قدراتهم التربوية والنفسية والاجتماعية.

وقال مدير البرنامج المشرف على محتواه العلمي المستشار التربوي الدكتور طلال المسعد خلال المؤتمر الذي عقد مساء أمس الاول بمقر نادي (اقرأ) ان البرنامج المرتقب اطلاقه في نوفمبر المقبل يهدف الى علاج حالات التأخر الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية الذين يعانون ضعفا بالتحصيل الدراسي وعدم الثقة بالنفس.

وذكر المسعد ان العديد من الطلبة يواجهون شبح الرسوب في المقررات الدراسية بجميع المراحل، اذ أشارت الدراسات الى وجود العديد من الاسباب المؤدية لذلك منها العامل

الأكاديمي والعوامل النفسية والاجتماعية المحيطة بالطالب، موضحا أن تلك العوامل تؤثر على تحصيل الطالب وتضعف دوافعه تجاه الدراسة وتحدث نوعا من الاضطرابات النفسية والمشكلات الاجتماعية والاسرية.

وأكد المسعد ان البرنامج يساعد الطلبة على تحديد نقاط القوة والضعف لديهم وإرشادهم لتحسين قدراتهم التحصيلية والأكاديمية وتحسين وتطوير قدراتهم التربوية والاجتماعية والنفسية والتكيف بشكل افضل مع محيط المدرسة والمجتمع إضافة الى زيادة وعيهم بأهمية تنمية الذات والسعي الى تحسينها.

وذكر ان البرنامج سيمر بالعديد من المراحل منها اجراء مسح شامل من خلال اختبارات القدرات للمتعثرين دراسيا ومن ثم تصنيفهم حسب مواطن الضعف والقوة.

back to top