يدخل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكر تدريب في مدينة أنطاليا من 1 إلى 23 أغسطس المقبل، استعداداً لمباراتي ميانمار ولاوس في تصفيات المونديال وكأس آسيا.

Ad

استقر الأمر داخل اللجنة الفينة باتحاد كرة القدم على دخول منتخبنا الوطني الأول معسكر تدريب في مدينة أنطاليا التركية خلال الفترة من من 1- 23 أغسطس المقبل.

واستبعدت اللجنة الفنية تونس نظرا لارتفاع تكاليف المعسكر، في حين حاولت إقامته في إحدى الدول الأوربية مثل المجر والنمسا، إلا أنها وجدت صعوبة بالغة في إقامة مباريات تجريبية هناك.

ويأتي المعسكر ضمن استعدادات المنتخب الوطني لمواجهتي ميانمار في الكويت ولاوس في لاوس، يومي 3 و8 سبتمبر المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة، ضمن التصفيات الآسيوية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا عام 2018، وكأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2019.

وقرر الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه الدكتور محمد المشعان ونادر وداود أن تضم القائمة 30 لاعبا يغادرون جميعا إلى المعسكر الخارجي.

وعلمت "الجريدة" أن القائمة لن تشهد تغييرات عن قائمة معسكر المنتخب السابق في مدينة اسطنبول التركية، وستشهد عودة محمد فريح وحسين فاضل وعامر المعتوق الذين تم استبعادهم بداعي الإصابة، إضافة إلى خالد عجب وسامي الصانع اللذين غابا بعد قبول اعتذارهما عن الاستمرار مع الفريق بسبب ظروفهما الدراسية، في المقابل سيستمر سيف الحشان في القائمة بعد تعافيه تماما من عملية الرباط الصليبي، ومن ثم قدرته على المشاركة بنسبة 100 في المئة.

وتبدو فرصة مشاركة خالد الرشيدي من عدمها غامضة، حيث لم تسمح الظروف للجنة الفنية بالاجتماع معه بسبب انشغالها في اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد، إذ تهدف اللجنة من الاجتماع مع الحارس للوقوف على قراره اعتزاله بعد مباراة لبنان، كما تسعى إلى الاستماع لجميع الأطراف قبل اتخاذ قرارها النهائي في هذا الشأن.

وكشف مصدر لـ "الجريدة" ان انضمام الرشيدي من عدمه للقائمة، سيبقى القرار الاول والاخير فيه للمدرب نبيل معلول.

من جانب آخر، ابلغ الجهاز الفني اللجنة الفنية بلعب مباراتين فقط في المعسكر التركي مع منتخبات تشبه في الأداء منتخبي ميانمار ولاوس، ومن بين الفرق المرشحة للعب مع الازرق، منتخبات تايلند والفلبين وكوريا الشمالية وطاجيكستان وكازخستان وافغانستان، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن المواجهتين في أواخر الأسبوع المقبل.

يذكر ان منتخبنا الوطني نجح في الفوز بالجولة الأولى على نظيره اللبناني يوم 11 الجاري في العاصمة بيروت، بهدف من دون رد أحرزه البديل يوسف ناصر في الدقيقة 88 من زمن اللقاء، بينما جنبت القرعة الفريق من اللعب في الجولة الثانية.