قال رئيس مجموعة (ايني) الايطالية النفطية كلاوديو ديسكالتسي اليوم أن نتائج أكتشاف حقل الغاز الطبيعي الضخم في مياه مصر ستعود بالنفع على مصر وايطاليا وعلى مجموعته النفطية وستسهم في تحقيق الاستقرار في البحر المتوسط.

Ad

واضاف ديسكالتسي في تصريح صحفي ان الاكتشاف سيحقق لمصر الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة حاليا وفي العقود المقبلة بعدما كانت مستوردا له على مدى عقود ما يسمح لها بتحقيق دفعة قوية للتنمية وكذلك مزيد من الاستقرار الذي سيعم سائر المنطقة.

وذكر ان هذا الانجاز الكبير يشكل لايطاليا "فرصة لاستيراد جزء من الغاز الفائض" عن احتياجات مصر لتلبية احتياجاتها من الطاقة بعد اعادة تشغيل محطة (دمياط) للتسييل المتوقفة عن العمل بسبب نقص الغاز.

واشار الى الآثار الايجابية لاكتشاف أكبر حقل للغاز الطبيعي في البحر الابيض المتوسط الذي ستنعكس على عوائد أسهم مجموعة (ايني) حيث سيعزز من صلابة وضعها من حيث السيولة النقدية وتأمين احتياطاتها وانتاجها من الغاز في المستقبل.

وكانت مجموعة (ايني) النفطية الايطالية أعلنت امس عن اكتشاف اكبر حقل للغاز الطبيعي في المتوسط قبالة مياه مصر الاقليمية مشيرا الى ان الاحتياطي المقدر في منطقة الاكتشاف يصل الى 850 مليار قدم مكعب.