بهدف مناقشة توقيع اتفاقية تعاون مشتركة، وتبادل الخبرات اللازمة في مجال خدمة القرآن الكريم، زار وفد من «هيئة القرآن» مركز الشيخ محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف.

Ad

قام وفد الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما، برئاسة نائب المدير العام للمعلومات والخدمات المساندة في "الهيئة" وليد الستلان بزيارة رسمية لدولة الامارات، لمناقشة عمل اتفاقية تعاون مع مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، وبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات اللازمة في مجال خدمة القرآن والسنة النبوية وعلومهما وطباعة المصحف.

وقال الستلان إن "وفد الهيئة التقى مدير عام مؤسسة الشيخ محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف فيصل بن حيدر، للوقوف على الخطوات الجدية في ما يتعلق بإقامة جسور التعاون بين الهيئة والمؤسسة".

وأشار إلى أنه "تم خلال الاجتماع تأكيد حرص المؤسسة على فتح آفاق جديدة من التعاون، والاهتمام بالمؤسسات الحديثة، وتقديم جميع أوجه الدعم للقيام بدورها مستقبلا لخدمة كتاب الله".

وزاد ان "هذه الزيارة تأتي انطلاقا من حرص مجلس إدارة الهيئة على القيام بدورها في تعزيز دور الشراكة بين المؤسسات ذات العمل المشترك والمتخصصة في طباعة القرآن الكريم، والذي يهدف إلى تطوير أعمال الهيئة بما يتناسب مع أنشطتها المختلفة وأهدافها المستقبلية، فضلا عن الوقوف على الخبرات التي سبقتنا في هذا المجال".

من جهته، ذكر عضو مجلس إدارة الهيئة سامي البصيري أن "هذا التعاون يهدف إلى تحقيق الشراكة وتعزيزها بشكل فعال، وتحقيق التكامل في نشر المعرفة والثقافة الإسلامية، وإقامة جسور التعاون المشترك بيننا وبين المسؤولين في تلك الدول، لاسيما مع وجود مشروع مطبعة المصحف الشريف الذي يعد من المشاريع الكبرى والمهمة في الكويت".

من جانبه، أكد عضو مجلس ادارة الهيئة رئيس لجنة المقرات فوزي المنصور ان "مجلس الإدارة يجدد تأكيده على العمل جاهدا على دعم الجهاز التنفيذي للهيئة للقيام بدوره تجاه خدمة كتاب الله والعناية بالسنة النبوية الشريفة، ولجعل مطبعة المصحف الشريف بالكويت ومرافقها أحد أبرز المعالم الدينية والثقافية والسياحية، واستخدام أفضل الأنظمة الحديثة لتكون من المطابع المزودة بأفضل الإمكانات العالمية".