جينسيس الجديدة… جمال يسبق الأداء

نشر في 12-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-07-2015 | 00:01
حار القلم في وصف جينسيس الجديدة بعد خروجها هذا العام بشكل جديد كلياً، وعزم أقوى لتبدو عنواناً للجمال والأداء والمواصفات التي لطالما تنافس وتراهن عليها "هيونداي".

"الجريدة" اختارت لكم اليوم، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، جديد شركة شمال الخليج التجارية، الموزع الرسمي لسيارات هيونداي العالمية في الكويت "جينسيس 2015" وذلك بعد تجربة مشكورة بدعوة من الشركة لتجربتها على أرض الواقع والحديث عن مميزاتها وأدائها.

تأتي جينسيس الجديدة كلياً بنكهة "الفخامة العصرية" المعتمَدة لدى "هيونداي"، وهي تظهر بشكل واضح في كل التفاصيل. وتم التركيز بشكل أكبر على الهوية والشخصية التصميمية للطراز الجديد خاصة وان فلسفة تصميمها تشكّل تطوّراً عن التوجّه الأساسي الذي تم إطلاقه في 2009، حول الطبيعة وهي تستوحي منها الكثير من العناصر، بينما تركز على الجمالية الرائعة للتصميم السائلي وتشكّل مفهوماً فريداً يوازن بين القوة والعناصر العضوية ونعومة التصميم المصقول. كما يتميّز الشكل الخارجي لهذا الطراز بتصميم إيروديناميكي أكثر من أي مركبة أخرى ضمن فئتها.

وجاءت هيونداي جينسيس 2015 بالدفع الخلفي، وتمتلك ثلاثة أنواع من المحركات تعمل بالحقن المباشر، فالمحرك الأول على شكل V بسعة 3.3 لترات و6 سلندرات بقوة 282 حصانا ويتسارع من 0 إلى 100 كم خلال 7.5 ثوان، والمحرك الثاني أيضاً على شكل V بسعة 3.8 لترات و6 سلندرات بقوة 315 حصانا ويتسارع من 0 إلى100 كم خلال 6.5، أما المحرك الثالث فهو الأكبر في فئته على شكل V بسعة 5 لترات و8 سلندرات بقوة 413 حصانا ويتسارع من 0 إلى 100 كم خلال 5.4 ثوان وكل المحركات تقترن مع ناقل حركة رياضي بثماني سرعات أوتوماتيكية.

السيارة الأولى

وتعتبر هيونداي جينسيس الجديدة السيارة الأولى من هيونداي التي تستخدم فيها لغة تصميم “Fluidic Sculpture 2.0" الذي يتميّز بالبساطة والانسجام مع عناصر السيارة. وأهم ما يميّز التصميم الجديد لجينسيس المصدّ الأمامي صاحب الست شفرات، بينما يتميّز جانبا السيارة بالطابع الديناميكي، ويطغى التصميم الرياضي على خلفية السيارة.

وحافظت جينسيس 2015 الجذابة جدا على تراث خط إنتاجها بجسد من الاستانلس ستيل خفيف الوزن مع تغيير طفيف في الأبعاد حيث تعتبر سيارة هيونداي جينسيس 2015 أطول من موديلها السابق حيث يبلغ طول سيارة هيونداي جينسيس 2015 الكلي 4990 مم وقاعدة عجلاتها أكبر بـ3 بوصة فتبلغ 3010 مم اما عرضها فيبلغ 1890 مم و يبلغ ارتفاعها 1480 مم.

أهم مميزاتها

كما كشفت جينسيس الجديدة انها تتوافق مع نظارات غوغل حيث تمتلك نظام معلومات "بلو لينك" إلى جانب عدد من مميّزات الترفيه مثل نظام التشغيل وإقفال الأبواب عن بعد ونظام أوتوماتيك للإبلاغ عن الاصطدامات بسرعة عبر الاتصال بأرقام الطوارئ التي يختارها السائق، بالاضافة الى نظام التحكم عن بعد بالتكييف ومعلومات الخدمة وكل هذا بدون اضطرار السائق لإخراج الهاتف الذكي والتفرغ كلياً للتركيز على القيادة.

وتمتلك جينسيس أيضاً نظام ملاحة GPS متصل بالأقمار الصناعية ونظام باندورا لاستقبال المحطات الإذاعية عبر الإنترنت ووضعية Eyes Free التي تستخدم تقنية Siri من تطوير شركة Apple وإمكانية التعرف على الصوت إلى جانب شاشة رئيسية قابلة للتعديل وقادرة على تخزين المعلومات المرئية والمسموعة.

نظارات غوغل

ومن أهم مميّزات توافق سيارة هيونداي جينسيس 2015 مع نظارة غوغل هي البطاقة الذكية المزودة بمعلومات سيارة هيونداي جينسيس 2015، حيث تقوم النظارة بإخبار السائق بموعد الصيانة الدوري وحجز موعد صيانة من خلال إجراء اتصال هاتفي عن طريق النظارة وتوفير إمكانية للسائق الى الوصول بسهولة لخدمة الملاحة من غوغل والتعرف على مكان وجود السيارة.

بالإضافة الى كل تلك المميّزات التكنولوجية المتطورة، فإن سيارة هيونداي جينسيس 2015 تمتلك مواصفات الأمان القياسية والمتطورة مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ AEB، نظام كشف البقعة العمياء المتكامل مع نظام مراقبة الرأس، نظام تثبيت السرعة والرادار الذكي، نظام التحكم في الجر، نظام الثبات الإلكتروني، نظام استشعار ضغط الهواء داخل الإطارات ومكابح مانعة  للإنزلاقABS وتوزيع قوى المكابح إلكترونياً EBD إضافة إلى نظام مساعد للمكابح ووسائد هوائية أمامية وجانبية لحماية السائق والركاب. باختصار يمكن القول ان سيارة هيونداي جينسيس 2015 هي قمة في التطور والتجهيز بأحدث وسائل التكنولوجيا.

مقصورة عصرية

ومن الداخل، تتميّز مقصورة جينسيس الجديدة كلياً بتصميمها العصري أيضاً، بحيث تجمع بين الخطوط السائلية المنسابة والشكل الأفقي للمقصورة. وتركزت عملية التصميم بمجملها حول هدف أساسي يسعى لمنح شكل راقٍ، ونتيجة لهذا تم استخدام الخشب الحقيقي والألمنيوم في كل أجزاء المقصورة الداخلية التي قد يلمسها الركّاب.

وتتفرّد جينسيس الجديدة كلياً لتتواجد في موقع مختلف عن منافساتها عبر توفير عدد من التقنيات التي تظهر للمرّة الأولى بفئتها. ومن ضمن هذه المزايا الحديثة هناك نظام العرض العلوي للمعلومات على الزجاج أمام السائق، وميزة الغطاء الذكي لصندوق الأمتعة ونظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ، إضافة إلى ميزة الكشف على النقطة العمياء، وميّزة المراقبة المحيطية حول السيارة. كما يقدم الطراز الجديد نوعين من أنظمة التحكم بالملاحة، مع وجود النظام الذكي للتحكم بالملاحة (SCC) اختيارياً ليكمل النظام التقليدي المركّب في السيارة قياسياً.

«شمال الخليج»

تؤكد شركة "شمال الخليج" مرة جديدة استمرارها في تطوير خدماتها من خلال اعتمادها خلال السنوات القليلة الماضية استراتيجية تطوير شاملة بدأت بتصميم عصري وثوري لمعرضها الرئيسي في الشويخ، وتحويل مركز الخدمة والصيانة الى ما يشبه عيادة متخصصة للسيارات تلقى فيه كل سيارة اهتماماً دقيقاً وتشخيصاً تفصيلياً ليحظى العميل بخدمة كاملة. كما تتجه لإنشاء أكبر مشاريع هيونداي الكويت على الإطلاق وهو أكبر معرض للسيارات ومركز متخصص للسيارات الفارهة وأكبر مركز خدمة للسيارات والشاحنات والمعدات في العالم على مساحة بناء حوالي 57 الف متر مربع، وسيكون تحفة فنية رائعة وسيكون أيضاً بمثابة أكبر مفاجآت هيونداي الكويت لعملائها ومحبيها، وذلك ضمن رؤية إدارة الشركة وما توليه من أهمية كبيرة لتقديم خدمة راقية بتقنية عالية وجودة مميزة لجميع عملاء هيونداي. وبفضل هذه الإجراءات حققت "هيونداي الكويت" نسباً عالية في الحيازة على رضا العملاء وظهر ذلك في ازدياد نسبة مبيعاتها وفي ازدياد حصتها من حجم السوق العام.

«ضمان المتميز بلاس»

تأتي جينسيس الجديدة كلياً مع "برنامج ضمان هيونداي المتميّز بلاس" الذي يشكل عنصراً مهماً جداً عند اتخاذ القرار بامتلاك سيارة، وهو يتوافر قياسياً لجميع العملاء الذين يقومون بشراء الطراز الجديد.

ويقدم البرنامج قيمة مضمونة لإعادة الشراء، وخدمة صيانة مجانية، وخدمة المساعدة الجانبية على الطريق في حال مواجهة أي مشكلة بالسيارة يمكن الاستفادة منها 24 ساعة في اليوم طوال الأسبوع. وقد تم تصميم هذا البرنامج لمنح العملاء مزيدا من راحة البال وهو يُعدّ البرنامج الأكثر شمولية من نوعه في المنطقة.

انطلاق هائل ومكابح أكثر أماناً

بدعوة مشكورة وخاصة لـ"الجريدة" من شركة "شمال الخليج التجارية"، الموزع الرسمي لسيارت هيونداي العالمية في الكويت، فرصة تجربة سيارة جنيسيس 2015 الجديدة لعطلة نهاية الأسبوع.

وشهدت التجربة وسط درجات الحرارة المرتفعة، وازدحام حركة المرور، راحة فوق الخيال بعيداً عن عناء الزحام، ففي جنيسيس تكييف أشبه بالـ"ثلاجة" بعد تجربته في طقس ارتفعت فيه درجة الحرارة أعلى من 52 درجة سيليزية، إلا أنها - ومن دون أي مبالغة - باردة بكل ما تحمله الكلمة من برودة!

ولعل اختبار المكابح أفضل مثال لتجربة نظام الأمان في جنيسيس بعد الصعود بها في سرعات عالية والوقوف بشكل مفاجئ، إذ إنها أثبتت بكل جدارة أنها ثابتة وقوية لا تعرف الاستسلام.

أما الانطلاق، فعلى الرغم من قيادة جنيسيس 6 سلندرات، فإنها كانت أشبه بصاروخ ينطلق سريعاً بقوة هائلة وبعزم 8 سلندرات، فضلا عن عدم استهلاكها الوقود بشكل كبير يتزامن مع قوتها وأدائها على الأرض.

back to top