«تعليمية الفروانية» تطبق نظام الغرامات على الشركات المخالفة

نشر في 08-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2015 | 00:01
No Image Caption
بوحمد: لن نتهاون في صيانة المدارس
تفقد المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد، ومدير الإدارة الهندسية علي الدوسري عدداً من مدارس المنطقة، للاطمئنان على أوضاعها، لاسيما بعد الأمطار الأخيرة.

وأكد بوحمد عدم التساهل أو التهاون في أي تقصير في عملية صيانة المدارس، موضحا أنه سيتم تطبيق نظام الغرامات والشروط الجزائية التي تنص عليها العقود مع كل الشركات المتعاقد معها.

وقال إنه تم رصد بعض القصور في الصيانة من قبل بعض الشركات المتعاقد معها، ووجهت الإدارة الهندسية نحو اتخاذ الإجراءات القانونية التي تنص عليها العقود وتطبيق نظام الغرامات والخصم من المبالغ المخصصة لهذه الشركات، لافتا إلى أنه سيتم الزام الشركات بإتمام عملية الصيانة وإصلاح الاعطال في المدارس، التي رصدت ملاحظات فيها.

وأضاف بوحمد أنه لوحظ كذلك خلال الجولة وجود تهاون من بعض الإدارات المدرسية التي لم تلتزم بالنشرات التي تصل إليها من حيث تنظيف الأسطح، والتأكد من سلامة مجارير تصريف مياه الأمطار.

 ولفت إلى أنه تم توجيه كتب إنذار إلى هذه الإدارات المدرسية، وحثها على مزيد من الحرص والتعاون مع الإدارة الهندسية، لضمان عدم انسداد المجارير وتضرر الأسطح نتيجة تجمع مياه الأمطار.

وأشار إلى أنه سيتابع بشكل شخصي عملية الصيانة وانجاز إصلاح الأعطال والمشاكل التي تم رصدها في الجولة، منوها إلى أنه ستتم مراجعة هذه الأعمال مع مديري المدارس في منتصف الأسبوع المقبل، لضمان إنجازها من قبل الإدارة الهندسية.

من جهة ثانية،  زار وفد من مدرسة ابن ماجد الابتدائية التابعة لمنطقة الأحمدي معرض إكسبو ميلانو ٢٠١٥.

وقال الموجه الفني لمادة الاجتماعيات، فيصل العتيبي، إن الطلاب شاركوا في حلقات نقاشية عن كيفية تغذية الكوكب والحصول على الطاقة من أجل الحياة، مشيرا إلى أن الطلبة تعرفوا من خلال الزيارة على ثقافات الدول المتنوعة ومعالمها، وأهم ما يميزها، كما تعرفوا على مصادر الطاقة المختلفة فيها وأسلوب الحياة في كل دولة.

وأضاف العتيبي ان الطلبة نقلوا تفاصيل المعرض وبالاخص جناح الكويت إلى زملائهم «أون لاين» مباشرة، وأجابوا عن أسئلة المتابعين، مشيرا إلى أن فريق الرحلة ضم كلا من مديرة المدرسة عايشة العازمي، ورئيسة القسم فوزية الديحاني ومعلمة الاجتماعيات مها العتيبي.

back to top