تراجع جديد في أسعار النفط في آسيا بعد أرقام حول المخزون الأميركي

نشر في 03-09-2015 | 13:14
آخر تحديث 03-09-2015 | 13:14
No Image Caption
سجلت أسعار النفط تراجعاً جديداً في المبادلات في آسيا الخميس غداة نشر الأرقام المتعلقة بالاحتياطي الأميركي التي أشارت إلى ارتفاع مخزون الولايات المتحدة وفي الوقت نفسه انخفاض الانتاج.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف "لايت سويت كرود" تسليم أكتوبر 45 سنتاً دولار ليصل إلى 45.80 دولاراً، أما برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الأوروبي تسليم أكتوبر فقد تراجع أيضاً 38 سنتاً ليبلغ 50.12 دولاراً.

وكانت الأسعار تراجعت الأربعاء بعد نشر مؤشر النشاطات التحويلية في الصين الذي يشير إلى انكماش واضح في هذا القطاع في أغسطس في الصين الدولة الأولى المستلهكة للطاقة في العالم، في ما قد يشكل ذلك اشارة إضافية إلى التباطؤ لمستمر للاقتصاد الصيني.

وبدورها نشرت وزارة الطاقة الأميركية الأربعاء تقريرها حول النفط للأسبوع الذي انتهى في 28 أغسطس، مشيرة إلى ارتفاع المخزون النفطي الأميركي بمقدار 4.7 ملايين برميل إلى 455.4 مليون برميل.

وجاءت الزيادة أكبر بكثير مما كان يتوقعه خبراء قدروا في تصريحات لوكالة بلومبرغ نيوز هذه الزيادة بـ 900 ألف برميل.

وبعد نشر التقرير، قال سانجيف غوبتا رئيس قسم آسيا المحيط الهادىء في مجموعة اي واي للاستشارات المالية أن "الخلل الشامل بين العرض والطلب يبقى أساسياً".

وكان الوسطاء يتوقعون زيادة في الطلب الأميركي مع انخفاض في الانتاج، في وضع قد يؤدي إلى خفض الفائض في الانتاج العالمي السبب الرئيسي لتراجع لانهيار الأسعار في يونيو من العام الماضي.

وقال غوبتا أن "القلق من ان يرفع الاحتياطي الفدرالي معدلات الفائدة في اجتماعه المقبل في سبتمبر إثر على الأسواق أيضاً".

back to top