«التجارة» تلغي ترخيص شركة لم تقدم بياناتها منذ ٣ سنوات!

نشر في 04-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2015 | 00:01
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزارة التجارة والصناعة ستقوم خلال الاسبوع الجاري بإصدار قرار بحل وإلغاء ترخيص شركة مساهمة، لتكون "باكورة" عمليات إلغاء التراخيص للشركات التي لم تقدم بياناتها المالية لأكثر من ٣ سنوات مالية.

وأوضحت المصادر أن الشركة المزمع إلغاء ترخيصها لم تقدم بياناتها المالية لأكثر من ٣ سنوات مالية، وهي من ضمن الشركات التي ورد اسمها في القوائم التي أرسلتها- ولا تزال- إدارة الشركات المساهمة بإيعاز من وكيل الوزارة خالد الشمالي، مشيرة إلى أن الوزارة مستمرة في تجهيز قوائم الشركات التي لم ترسل بياناتها المالية، بعدما قامت بتجهيز أكثر من قائمة خلال الاسابيع الماضية.

‎وكانت "الجريدة" أشارت خلال الفترة الماضية إلى أن "إدارة الشركات المساهمة بالوزارة قامت بإرسال قائمة إلى وكيل الوزارة الشمالي، تحتوي على أسماء الشركات التي لم تقدم بياناتها المالية منذ سنة 2012 وحتى الآن، ولم تقم حتى بمخاطبة الوزارة بهذا الشأن".

‎وذكرت أن إدارة الشؤون القانونية في الوزارة قامت بدراسة هذه الملفات، بعدما أحال الوكيل الكشوفات لها، موصية بإلغاء تراخيص القائمة كخطوة أولى، تمهيدا لفحص بقية الكشوفات خلال الأيام المقبلة.

back to top