وزارة الشؤون تفتتح أول مقهى شعبي في جزيرة فيلكا منذ التحرير

نشر في 21-11-2015
آخر تحديث 21-11-2015 | 14:32
No Image Caption
أعلنت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل افتتاحها مقهى شعبياً في جزيرة فيلكا في بادرة تعد الاولى منذ تحرير دولة الكويت عام 1991.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بالوزارة ورئيس مجلس إدارة المقاهي الشعبية علي سليمان الرومي في تصريح صحافي اليوم إن افتتاح المقهى يأتي ضمن خطة مجلس الإدارة بضرورة المشاركة في تشجيع السياحة الداخلية من خلال استغلال الأماكن السياحية في الكويت.

وأضاف الرومي الذي زار جزيرة فيلكا وتفقد الموقع واطلع على الإمكانات المتوفرة فيه أن المقهى سيقدم العديد من الخدمات مثل المشويات ووالأطعمة التراثية بالإضافة إلى تنظيم المسابقات والاحتفالات سواء الوطنية أو الدينية وذلك بهدف إحياء ما كان يقدمه مقهى فيلكا الشعبي في السابق.

وأوضح أن المقهى سيقدم خدماته لزوار الجزيرة ومرتاديها خلال عطلة نهاية الأسبوع في أجواء كويتية أصيلة مع وضع خيم مخصصة للعائلات خلال فصل الربيع للتمتع بأجواء التخييم وسط المقهى.

وأعرب الرومي عن الأمل بأن يؤدي هذا المقهى دوره في استقطاب وجذب السياحة الداخلية ونشر دور المقاهي المجتمعي والتراثي بشكل أوسع، مشيراً إلى أن خدمات المقهى ستكون مثل نظيراتها في الكويت بأسعارها الرمزية.

وذكر أن لدى مجلس إدارة المقاهي الشعبية خططاً لتنظيم أنشطة ترفيهية تناسب كل الأعمار لقضاء أوقات ممتعة وتراثية مميزة داخل الجزيرة، لافتاً إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار خطة شاملة لتوسيع وإحياء أنشطة المقاهي وتعزيز دورها الاجتماعي في جميع مناطق الكويت.

وأشار إلى أن ذلك سيتم من خلال إنشاء مقاه شعبية في المناطق التي لا توجد فيها وإعادة إنشاء وبناء المقاهي التي كانت موجودة في بعض المناطق وأغلقت لأسباب إنشائية.

back to top