عقد الأزرق يكتمل في تدريبات قطر

معلول يضع خطة الوصول إلى مرمى ميانمار

نشر في 31-08-2015
آخر تحديث 31-08-2015 | 00:04
No Image Caption
يواصل الأزرق تدريباته اليومية في قطر استعداداً لمباراته مع ميانمار الخميس المقبل في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا، وكان عقد الفريق اكتمل أمس بدخول فيصل زايد التدريبات الجماعية.
اكتمل عقد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في تدريبه الذي أجري في السادسة والنصف من مساء أمس، على ملعب اللجنة الفنية التابعة للاتحاد القطري بالعاصمة الدوحة، وذلك بمشاركة محترف نجران السعودي فيصل زايد، الذي وصل إلى العاصمة القطرية ظهر أمس قادما من السعودية، بعد مشاركته مع فريقه في الجولة الثانية من دوري عبداللطيف الجميل.

ويشعر الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه نادر داود ود. محمد المشعان بالارتياح الشديد، بعد أن باتت قائمة الاصابات خالية تماماً، حيث دخل تدريب أمس الأول نواف الخالدي وعامر المعتوق وبدر المطوع، الذين تعرضوا مع القادسية في مباراته أمام الجيش السوري الثلاثاء الماضي في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لإصابات مختلفة ناتجة عن كدمات قوية من أقدام المنافسين.

في حين يواصل المنتخب تدريبه اليوم في نفس مكان وموعد تدريب أمس، ويكثف الجهاز الفني للفريق من التدريبات التكتيكية، بعد أن ارتفع معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين بشكل لافت للنظر.

وتشهد التقسيمة التي يجريها الجهاز الفني عقب انتهاء كل تدريب منافسة حامية الوطيس بين جميع اللاعبين، ورغم أن المنافسة مطلوبة، إذ إنها تصب في مصلحة المنتخب في المقام الأول، بيد أن تعليمات المدرب تأتي دائما بعدم الخشونة خشية تعرض اي من اللاعبين للإصابة، ومن ثم افتقاد المنتخب لخدماتهم في المرحلة المقبلة.

ويستعد منتخبنا الوطني في الدوحة لمواجهته المهمة مع ميانمار، والمقرر لها الثالث من سبتمبر المقبل على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

اجتماع فني

ومن جهة أخرى، يعقد أعضاء الجهاز الفني اجتماعات فنية سواء جماعية أو بشكل منفرد مع اللاعبين ابتداء من وصول الوفد إلى قطر مساء الجمعة الماضي، وذلك لتكليفهم بالمهام المطلوب منهم خلال المباراة.

وعقد الجهاز الفني اجتماعا مع اللاعبين مساء أمس في مقر إقامة الوفد، حيث تم عرض تسجيل مباراة الإمارات وميانمار التي أقيمت الجمعة الماضي، وانتهت بفوز الأبيض الإماراتي بهدف من دون رد.

وسلط معلول خلال الاجتماع الضوء على سلبيات وإيجابيات منتخب ميانمار، مبينا للاعبين أن المنافس يعتمد على أن يلعب الدفاع بكثافة عددية، من خلال ارتداد لاعبي خط الوسط عندما يتعرض مرماهم للهجوم، كما يعتمد على سرعة لاعبيه في منتصف الملعب، ومن ثم تنظيم الهجمات المرتدة بقدرة واقتدار شديدين.

وأوضح معلول أن تركيزه في التدريبات يتمثل في إيجاد حلول هجومية لاختراق هذا الدفاع الصلد بالاعتماد على السرعة والتوغل من خلال تنفيذ اللاعبين للجمل التكتيكية التي تدربوا عليها في الفترة الماضية، مع استغلال مهاراتهم في ضرب التكتل، ومن ثم التفوق العددي في حالة الهجوم، على أن تكون الأولوية في الدخول للتشكيل الأساسي للاعبين الذين يجيدون الحلول في المساحات الضيقة والذين يمتلكون مهارات فنية فردية هجومية.

ولفت معلول، خلال الاجتماع ذاته، إلى ضرورة اللعب على الطرفين لإمداد المهاجمين بالتمريرات العرضية المتقنة عن طريق فهد العنزي وفهد عوض.

back to top