أزرق اليد باشر تدريباته استعداداً لمعسكر صربيا

نشر في 29-12-2015 | 00:10
آخر تحديث 29-12-2015 | 00:10
No Image Caption
باشر المنتخب الوطني الأول لكرة اليد تدريباته المحلية أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، استعداداً لخوض المعسكر التدريبي الخارجي في صربيا.
بدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد تدريباته المحلية مساء أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، تحت قيادة المدير الفني للمنتخب الصربي تونشي ومساعد المدرب الوطني سالم محمود استعداداً لخوض المعسكر التدريبي الخارجي في صربيا خلال الفترة من 5 حتى 21 يناير المقبل، والذي تتخلله المشاركة في بطولة صربيا الودية الدولية يومي 16 و17 من نفس الشهر.

حضر التدريب مدير المنتخبات الوطنية سعود المذن ومشرف المنتخب عبدالله عبدالرسول وشارك فيه كل من اللاعبين: علي صفر (السالمية) وعلي الخضر (القرين) ومحمد بولند (برقان) ونواف الشمري، وصالح الموسوي، وعبدالرحمن البالول، ومشاري العتيبي (الكويت) ومحمد عامر (اليرموك) وإبراهيم الامير، واسماعيل خزعل، ووليد الجيماز (كاظمة) وسالم محبوب (العربي) وعلي اشكناني (خيطان) ودعيج جمال الهندي (النصر) ومحمد الجدي (برقان).

بينما تغيب 4 لاعبين بعذر لظروف خاصة وهم محمد الغربللي وشقيقه عبدالله، وعبدالله الخميس، ويعقوب أسيري.

تونشي: 8 مباريات تجريبية

من جانبه اثنى الصربي تونشي على حضور اللاعبين والتزامهم في بداية فترة التدريب، مؤكداً أن الفترة التدريبية الحالية سترتكز على الجانبين الفني والتكتيكي نظراً لعدم الحاجة للجانب البدني، حيث استعد اللاعبون مع فرقهم خلال منافسات الدوري المحلي، وسيستمر التدريب محلياً مدة أسبوع تقريباً حتى موعد السفر إلى صربيا.

وأوضح تونشي أن الهدف الأساسي من تجميع اللاعبين هو إعدادهم وتجهيزهم بشكل جيد على مدار العام تحسباً لرفع قرار تعليق النشاط في أي لحظة وهو ما دفع لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية بالاتحاد إلى إقامة هذا المعسكر والمشاركة في البطولة الودية، مضيفاً "من المفترض أن يلعب المنتخب هناك ثماني مباريات خلال المعسكر والبطولة بحيث يبدأ الفريق بالمباريات الودية عقب وصوله ثم ينخرط في منافسات البطولة وبعدها يستكمل المعسكر والمباريات الودية.

المذن: الإيقاف لن يعرقل الخطة

بدوره، أكد مدير المنتخبات سعود المذن أن الاعتذارات كانت معروفة من قبل نظراً لارتباط ثلاثة لاعبين بالسفر مع ذويهم، وفور عودتهم سينتظم الجميع في التدريب وهم الأخوان الغربللي وعبدالله الخميس أما اللاعب أسيري فكان من المفترض حضوره التدريب لكنه تغيب لظرف طارئ.

وحول إمكانية حرمان المنتخب من المشاركة في البطولة الدولية طبقاً لقرار الاتحاد الدولي قال المذن: "حرمان المنتخب من المشاركة في البطولة لن يمثل مشكلة بالنسبة لنا، هناك خطة موضوعة للمعسكر تتضمن العديد من المباريات الودية، سواء في البطولة أو خارجها"، مضيفاً أن "الجميع يعلم أن القرار سياسي ونحن نؤدي رسالة نحو الشباب الكويتي ولعبة كرة اليد".

وكشف عن خطة الاتحاد التي تتضمن إقامة معسكر في فترة الصيف لجميع المنتخبات مستدركاً بأن هذا الأمر يتوقف على بقاء مجلس الإدارة خصوصاً ان هناك انتخابات للأندية في شهر يونيو المقبل، تعقبها انتخابات للاتحادات، وسنرى ما سيمكننا عمله في الفترة المقبلة.

back to top