طائرة كاظمة تهزم الكويت وتنفرد بقمة «الممتاز»

نشر في 18-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-11-2015 | 00:01
No Image Caption
القادسية يسقط مجدداً... والشباب يواصل صحوته
أكد فريق كاظمة علو كعبه وغرد منفردا على قمة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بعد أن رفع رصيده إلى 8 نقاط، بعدما ألحق بمضيفه الكويت الهزيمة الثالثة على التوالي في عقر داره بنتيجة ثلاثة اشواط لشوط، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة الكويت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المسابقة، وجاءت نتائج الاشواط: 26-24، 25-27، 25-15، 25-19، بينما تراجع الكويت للمركز الخامس قبل الأخير بخمس نقاط.

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول واصل فريق الشباب عروضه القوية، وانتزع فوزا صعبا من مضيفه الجهراء بنتيجة ثلاثة اشواط لشوطين (18-25، 22-25، 25-12، 25-23، 15-11)، بينما واصل القادسية نزيف النقاط، وسقط للمرة الثانية على التوالي أمام مضيفه الساحل بثلاثة اشواط لشوطين (25-22، 25-15، 25-27، 22-25، 15-8).

بذلك حافظ الشباب على المركز الثاني بـ7 نقاط، والقادسية ثالثا بـ6 نقاط، بينما تساوى الجهراء الرابع، والساحل السادس الاخير برصيد واحد خمس نقاط.

حوائط الصد

قدم كاظمة والكويت أداء جيدا تميز بالندية والقوة، خصوصا من جانب البرتقالي الذي استحق الفوز رغم معاناته طوال اللقاء من مشكلة استقبال الكرة الاولى والدفاع عن المنطقة الخلفية، لغياب الليبرو الأساسي للفريق عبدالعزيز شاكر بسبب الامتحانات، واعتمد على البديل عبدالله الياقوت "عبدالله الصاهود".

لكن قوة وصلابة حوائط الصد الثنائية والثلاثية التي تألق فيها لاعبو البرتقالي ناصر الرفاعي ومحمد اسحاق ومساعد المجمد وعبدالله بوفتين كانت سدا منيعا أمام ضربات مهاجمي الابيض عبدالله جاسم وعبدالعزيز نجم وعمر العنزي، وتعتبر العلامة الفارقة والسبب الرئيسي في ترجيح كفة الفريق في حسم نتيجة اللقاء، بجانب ضربات مشعل العمر ومساعد المجمد وأحمد جابر.

علامة استفهام

من جانبه، عانى الابيض طوال اللقاء عدم التركيز وسوء التغطية خلف الضاربين وحوائط الصد واستقبال الكرة الاولى، إضافة إلى الاخطاء الشخصية والارسالات الضائعة، ما مكن البرتقالي من حسم اللقاء لمصلحته، ووضع علامة استفهام كبيرة على أداء الفريق وفرصه في المنافسة على القاب الموسم الحالي.

بوسكندر: طبخة اتحاد الطائرة احترقت

أعرب أمين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر عن سعادته بفوز البرتقالي، والأداء الراقي الذي ظهر به اللاعبون، مؤكدا أن هناك مكافأة للاعبين من عضو مجلس إدارة النادي وليد الياقوت، "فقد أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية.

وأشاد بوسكندر، عقب اللقاء، بمستوى التحكيم خلال اللقاء الذي أخرجه في أفضل صورة، مضيفا ان القرارات الأخيرة للاتحاد، الخاصة بانتقال اللاعبين، "طبخت لمصلحة أطراف معينة واحترقت الطبخة عليها، وأناشد الاتحاد إعادة النظر في هذه القرارات لان اللعبة بدأت تنهار".

وتابع: "ليس لدينا مانع في إصدار قرارات لمصلحة اللعبة، لكن لابد من مشاورة الأندية قبل اتخاذها حتى تخرج بالشكل الأمثل، لان الجميع تضرر منها، لكن نحمد الله اننا في كاظمة تمكنا من احتواء الموقف، واثبت لاعبونا ولاءهم للنادي مقابل أي إغراءات مالية أخرى وهذا الشيء يحسب لهم".

back to top